عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ليبيا تحظر استخدام مطارات ومهابط الجنوب بدون تصريح

ليبيا تحظر استخدام مطارات ومهابط الجنوب بدون تصريح
ليبيا تحظر استخدام مطارات ومهابط الجنوب بدون تصريح

كتب - ا.ش.ا

حذرت غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اليوم الأحد، من الهبوط أو الإقلاع من وإلى مطارات ومهابط المنطقة الجنوبية إلا بعد موافقة غرفة عمليات القوات الجوية.



قال الناطق باسم القيادة العامة العميد أحمد المسماري، في بيان أوردته بوابة "الوسط" الليبية، أن أي طائرة في هذا المجال بدون تصريح سيتم إجبارها على الهبوط، محذرًا من أنه عند عدم امتثالها للأوامر ستعامل كهدف معادٍ.

كما نبهت غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للقيادة العامة إلى أن أي طائرة أجنبية تهبط حتى في المهابط الترابية ستكون هدفًا مشروعًا لمقاتلات السلاح الجوي العربي الليبي لأن المنطقة معلن عنها منطقة عمليات حربية وحتى إشعار آخر.

وفي ذات السياق، وجه قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، بالسماح لطائرة مدنية هبطت سابقًا بحقل الفيل النفطي جنوبي ليبيا، بالعودة إلى العاصمة طرابلس.

وذكر بيان لمكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أن حفتر أصدر تعليمات بالسماح للطائرة المدنية التي أقلعت من مطار حقل الفيل اليوم بالمغادرة إلى العاصمة طرابلس بعد أن طلبت من قائدها الهبوط في مطار تمنهنت (شمالي سبها) بمرافقة من طائرات سلاح الجو التابع للقيادة العامة.

وأضاف المكتب الإعلامي، أنه تم استضافة من كانوا على متن الطائرة من قبل غرفة عمليات الكرامة وغرفة عمليات القوات الجوية، وعقد لقاء صحفي مع من كانوا على متنها من قبل شعبة الإعلام الحربي بالقيادة العامة؛ ومن ثم صدرت تعليمات القائد العام المشير خليفة حفتر بالسماح للطائرة ومن على متنها بالمغادرة إلى طرابلس وتأمينها في الأجواء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز