عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24 .. السيسي: يمكن لإفريقيا أن تصبح من أعظم القوى في العالم.. واهتمام عالمي بكلمة الرئيس وتسلم الاتحاد الإفريقي

موجز 24 .. السيسي: يمكن لإفريقيا أن تصبح من أعظم القوى في العالم.. واهتمام عالمي بكلمة الرئيس وتسلم الاتحاد الإفريقي
موجز 24 .. السيسي: يمكن لإفريقيا أن تصبح من أعظم القوى في العالم.. واهتمام عالمي بكلمة الرئيس وتسلم الاتحاد الإفريقي

نشرت "بوابة روزاليوسف"، على مدار الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، تصدرتها كلمة الرئيس السيسي في قمة الاتحاد الإفريقي، واهتمام عالمي بكلمة الرئيس، وتسلم مصر رئاسة الاتحاد، والرئيس السيسي يوقع عددًا من القوانين، ورئيس الوزراء من أسوان: الصعيد يحظى باهتمام خاص ضمن أولويات الحكومة.



 

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أن تماسك المؤسسات الوطنية في الدول الأفريقية وتعزيز التعاون الأمني فيما بينها سيؤدي دون شك إلى دحر كافة الكيانات الإرهابية المتوطنة بالقارة.

 

السيسي: يمكن لإفريقيا أن تصبح من أعظم القوى في العالم (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الفهم المشترك والاحترام المتبادل بين دول القارة الإفريقية هو أعظم قوة دافعة للاتحاد الإفريقي، مؤكداً أن اتحاد دول القارة يمكن أن يجعلها واحدة من أعظم القوى في العالم.

 

اهتمام عالمي بكلمة السيسي وتسلم الاتحاد الإفريقي

حازت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها خلال افتتاح قمة الاتحاد الإفريقي وأخبار تسلم مصر رئاسة الاتحاد اهتمام وسائل الإعلام العالمية، ومن بينها روسيا اليوم و فرانس 24 وإذاعة مونت كارلو.

 

رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي فرصة حقيقية لتحقيق التنمية الاقتصادية في القارة

تشكل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي التي بدأت اليوم الأحد  فرصة جيدة لتحقيق التنمية الاقتصادية في ربوع القارة ، وتدرك مصر جيدا أن الاقتصاد الأفريقي لا يفتقر في حد ذاته إلى مقومات النهوض إذا أحسنت دول القارة استثمار وإدارة الموارد الأولية والثروات الهائلة التي حبا الله بها بلدان القارة ويقدم ما حققته مصر وغيرها من شقيقاتها في أفريقيا من نجاحات على صعيد الإصلاح الاقتصادي، ومحاربة الفقر.

 

وزيرة الصحة: مصر لديها خطة طموح لمكافحة أمراض القارة الإفريقية

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع القادة الأفارقة للاستثمار في الصحة، جاء ذلك على هامش مشاركتها ضمن وفد رفيع المستوى بمراسم  تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئاسة الاتحاد الإفريقي، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا. 

 

 

السيسي يوقع تعديل قانون "صندوق رعاية أعضاء هيئة الشرطة وأسرهم"

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي القانون رقم ٦ لسنة ٢٠١٩ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٣٥ لسنة ١٩٨١ بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.

 

الرئيس السيسي يوقع تعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم ٤ لسنة ٢٠١٩ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٩٦ لسنة ٢٠٠٨ بإصدار قانون الضريبة على العقارات المبنية.

 

الرئيس السيسي يوقع تعديل بعض أحكام قانون الأسلحة والذخائر

وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم ٥ لسنة ٢٠١٩ بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٣٩٤ لسنة ١٩٥٤ في شأن الأسلحة والذخائر.

 

رئيس الوزراء: الصعيد يحظى باهتمام خاص ضمن أولويات الحكومة

عقب انتهاء جولته الموسعة بمحافظة أسوان، والتي تضمنت متابعة تقديم الخدمات للمواطنين، وموقف تنفيذ عدد من المشروعات التنموية، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لقاء موسعاً مع أعضاء مجلس النواب عن محافظة أسوان، بحضور وزراء التربية والتعليم، والنقل، والشباب، والتنمية المحلية، وقطاع الأعمال العام، ونائب وزير التعليم العالي لشئون الجامعات، وعدد من القيادات التنفيذية بالوزارة والمحافظة.

 

الاتحاد الأوروبي يشيد بإصلاحات التعليم في مصر

أشاد وفد الاتحاد الأوروبي ، الذي يزور محافظة أسيوط حاليا ، بما يشهده التعليم في مصر من تطوير.. معربًا عن سعادته بما شاهده من اهتمام وتطبيق لمبادرة "المعلمون أولاً " على أرض المحافظة.

 

"السلع التموينية" تتعاقد على استيراد 68 ألف طن أرز

تعاقدت الهيئة العامة للسلع التموينية فى المناقصة رقم "2" على استيراد كمية 68 ألف طن أرز أبيض طبيعي تام الضرب .

 

خطبة الجمعة المقبلة عن النظافة والجمال

حددت وزارة الأوقاف موصوع خطبة الجمعة القادمة "النظافة والجمال من سمات المجتمع المتحضر"، ووجهت الأوقاف جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى

 

موجز الرابعة..السيسى يتسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019 ..وخطاب للرئيس أمام القمة

 

قدم بوابة روزاليوسف في موجز الساعة الرابعة عددًا من الأخبار الهامة خلال ساعات الصباح.. ومن أهمها؛ تسلم الرئيس السيسي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019 .

كما يتضمن الموجز أخبار هامة منها  تفاصيل القمة الثلاثية "مصر والسودان وإثيوبيا" ..والى أهم ماجاء فى النشرة .

نص كلمة الرئيس السيسي خلال افتتاح الدورة الـ32 للاتحاد الإفريقي "فيديو"

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمته في الدورة الـ32 لمؤتمر الاتحاد الإفريقي عقب تسلم رئاسته لعام 2019.

 

مراسم تسلم الرئيس السيسي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019 (فيديو)

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى المنصة الرئيسية للاتحاد الإفريقي لتسلم رئاسة الاتحاد لعام 2019 من الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي غادر المنصة فور تسلم الرئيس لمهام العام الجديد للاتحاد الإفريقي.

 

الرئيس السيسي لشباب إفريقيا: قارتكم تحتاج سواعدكم وكفاحكم (فيديو)

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رسالة إلى شباب إفريقيا، خلال كلمته عقب تسلم رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، قائلاً: 

 

راضي يكشف تفاصيل القمة الثلاثية "مصر والسودان وإثيوبيا" (فيديو وصور)

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بأديس أبابا في قمة ثلاثية مع كل من الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

 

موسى فكي للسيسي: رئاستكم للاتحاد الإفريقي ستعطيه دفعة جيدة بخصالك النبيلة (فيديو)

قال موسى فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، أن تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الاتحاد الإفريقي ستدفع دفعًا جيدًا للاتحاد لما يتميز به من خصال نبيلة ومنظورًا واعدًا لإفريقيا، ولمكانة مصر التاريخية.

 

"الاستعلامات" تطلق بوابة إلكترونية بـ6 لغات للتواصل مع أفريقيا

أطلقت الهيئة العامة للاستعلامات، صباح اليوم الأحد، بوابة إلكترونية شاملة تتضمن ستة مواقع على شبكة الإنترنت باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والسواحيلية ولغة الهوسا، كما يتم الإعداد لإصدار موقع منها باللغة الأمهرية خلال أيام.

 

وزير الدفاع يزور المرضى ومصابى القوات المسلحة بالمجمع الطبى للقوات المسلحة

قام الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بزيارة عدد من المرضى والمصابين والذين يخضعون للعلاج حالياً بالمجمع الطبى للقوات المسلحة بكوبرى القبة، للإطمئنان على حالتهم الصحية.

 

المالية:3 تحالفات عالمية لإنشاء ميناء جاف في 6 أكتوبر

أعلنت وزارة المالية عن تنافس 3 تحالفات لشركات عالمية من ألمانيا وسنغافورة والهند والإمارات ومصر للفوز بعقد إنشاء ميناء جاف لخدمة المنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر، والمتوقع أن تصل استثماراته لأكثر من 100 مليون دولار.

 

النقض تؤيد الحبس ثلاث سنوات ونصف لمرشد الجماعة الإرهابية و25 آخرين

قضت محكمة النقض برفض الطعن المقدم من 26 متهم من قيادات جماعة الاخوان الارهابية فى القضية المعروفة إعلاميا باسم اقتحام السجون، على حكم  محكمة الجنايات بحبسهم ثلاث سنوات ونصف لاتهامهم بإهانة سلطة قضائية وقررت تأييد الحكم.

 

كواليس بعثة الأهلي لمواجهة سيمبا وتأهيل المصابين في الجزيرة

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي صباح اليوم، الأحد، إلى العاصمة التنزانية دار السلام استعدادًا لمواجهة فريق سيمبا الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

 

 


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز