عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الصناعة: حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع اليابان

وزير الصناعة: حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع اليابان
وزير الصناعة: حريصون على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع اليابان

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة، والسعي نحو نقل الخبرات اليابانية المتطورة للاقتصاد المصري خاصة في مجالات الصناعة والصحة والتعليم .



جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة ، والتي تناولت مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين وموقف الاستثمارات اليابانية في مصر والإعداد لزيارة وفد الشركات اليابانية إلى القاهرة .

وقال نصار - وفقا لبيان للوزارة اليوم /الاثنين/ - إن القاهرة ستستضيف وفدا من رجال الأعمال اليابانيين خلال الفترة من 10-12 مارس المقبل ، يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادي عشر لمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصري الياباني بمشاركة عدد كبير من المسئولين ومجتمعى الأعمال بالبلدين.

وأوضح أن هذه الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين، حيث من المقرر أن يلتقى الوفد بعدد من كبار المسئولين المصريين وعقد لقاءات ثنائية بين مجمتعي الأعمال بالبلدين ، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشروعات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري.

ولفت إلى أن المباحثات تناولت أهمية دعم اليابان لملف التصنيع بدول قارة أفريقيا وإقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص بالقارة السمراء خاصة وأن اليابان ستستضيف خلال شهر أغسطس المقبل "مؤتمر طوكيو الدولى للتنمية فى إفريقيا TICAD 7" ، والذي يستهدف تعزيز الحوار السياسي بين أفريقيا واليابان ومناقشة سبل الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي بين الجانبين ودعم جهود التنمية الشاملة في القارة والمساهمة في بناء قدرات القارة الإفريقية، مشيراً إلى أن المؤتمر يناقش القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والتجارة والاستثمار والتنمية المستدامة .

من جانبه ، أكد ماساكي نوكي سفير اليابان بالقاهرة حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر لمستويات متميزة باعتبارها دولة محورية هامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيراً إلى أن التوجه الإيجابي الحالي للاقتصاد المصري يمثل حافزاً لمجتمع الأعمال الياباني لضخ استثمارات جديدة فى السوق المصري والتوسع في المشروعات الحالية.

وأضاف أن ترؤس مصر للاتحاد الإفريقي العام الحالي يمثل فرصة هامة لنقل العلاقات اليابانية الإفريقية لمستويات غير مسبوقة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة ، لافتا الى أن استضافة اليابان لمعرض أكسبو 2025 يمثل فرصة هامة لزيادة التعاون التجارى بين البلدين بصفة خاصة وبين اليابان ودول القارة الإفريقية بصفة عامة .

وقال السفير إن وفد رجال الأعمال الذى سيزور القاهرة الشهر المقبل يضم عددا كبيرا من كبريات الشركات اليابانية العاملة في مختلف القطاعات الإنتاجية ، بعضها لديه استثمارات بالفعل في السوق المصري والبعض الآخر لديه اهتمام كبير بالتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بهذا السوق الواعد .

  

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز