عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشارقة للفنون تفتح باب التقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة

الشارقة للفنون تفتح باب التقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة
الشارقة للفنون تفتح باب التقديم على منحة إنتاج الأفلام القصيرة

كتب - محمد خضير

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن فتح باب التقديم على منحة منصة الشارقة للأفلام لإنتاج الأفلام القصيرة. تُقدم هذه المنحة لفيلمين أو ثلاثة أفلام قصيرة، وتصل قيمتها الإجمالية إلى 30 ألف دولار أمريكي.



 

سيجري تقييم أعمال المتقدمين وفق الإبداع والمهارات التقنية، التي يظهرونها في فيديو مدته ثلاث دقائق، والذي يقدمون من خلاله لمحة عامة عن نوع الفيلم، وموضوعه، وبنيته، وحبكته، وشخصياته، وموقع تصويره، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لمؤسسة الشارقة للفنون في موعد أقصاه 15 مارس 2019. وينبغي على مخرجي الأفلام المختارة من قبل لجنة التحكيم استكمال أفلامهم لتعرض أثناء الدورة الثانية من "منصة الشارقة للأفلام" التي ستقام في 2020.

 

تأتي هذه المنحة في إطار المبادرة السنوية التي أطلقتها المؤسسة ضمن منصة الشارقة للأفلام لدعم صنّاع الأفلام المكرسين والناشئين، وإثراء الصناعة السينمائية وإنتاج الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. هذا وكانت المؤسسة قد أطلقت الدورة الأولى من منصة الشارقة للأفلام في 18 يناير الماضي، وعُرِض فيها ما يزيد عن 140 فيلمًا ما بين روائي ووثائقي وتجريبي من 40 دولة، إلى جانب برنامج للجلسات الحوارية المتخصصة وعدد من ورش العمل التعليمية. وضمت قائمة الفائزين بمنحة المنصة لعام 2018 المخرجين: "محمد الحمادي، وعبدالرحمن المدني، وفيصل الأطرش".

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز