بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 يوليو 2019 - 30 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الأكاديمية المصرية للطيران: نتيح فرص تدريبية جيدة للدول الإفريقية

11 فبراير 2019 - 3 : 13




كتب - عيسى جاد الكريم

الكابتن إلياس صادق: تسلمنا 4 طائرات تدريب حديثة و49 ألف دولار مصروفات كلية الطيران

أكد الكابتن طيار جون إلياس صادق، رئيس مجلس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران أن مصر من خلال الأكاديمية المصرية للطيران تفتح أحضانها لأبناء القارة الأفريقية ومع ترأس مصر للاتحاد الإفريقي فإن مصر تمد جسور التعاون مع  الدول الإفريقية.

وتقدم  فرص تدريبية جيدة للراغبين في دراسة علوم الطيران سواء من خلال كلية الطيران أو كلية المراقبة الجوية والأرصاد الجوية أو دبلومة طب الطيران وقد خفضنا الأسعار بالنسبة لكلية الطيران من 60 ألف دولار إلى 49 ألف دولار بالنسبة للدارسين الأفارقة، وهذا سعر متميز جداً، بالنسبة لكليات طيران أخرى قريبة وادخلنا أنظمة دراسة جديدة تتيح للدارسين متابعة الدراسة في الأوقات التي يتاح فيها الدارس بحيث يتمكن الدارس بعد الانتهاء من الدراسة بالطيران لمدة 9 ساعات طيران على الأقل، والأكاديمية بدعم من وزير الطيران الفريق يونس المصري، تؤكد أنها لن تتأخر عن دعم الأشقاء الأفارقة .

وتسعى وزارة الطيران وفقاً لاستراتيجيتها إلى ترسيخ التعاون مع الدول الإفريقية، ووضع رؤية تحقق الارتقاء بمستوى صناعة الطيران بالقارة، وكذلك الاهتمام بتحديث البنية التحتية للمطارات وتطوير نظم الملاحة الجوي، وتبادل الخبرات البشرية والفنية في مجالات التدريب والصيانة والملاحة .

وأكد الكابتن إلياس صادق إن التدريب هو الركيزة الأساسية للتقدم في جميع المجالات لذا تسعى الأكاديمية نحو الصدارة والتميز باستخدام التقنيات الحديثة لمواكبة التقدم واستحداث الدورات وتطوير جميع المناهج والحصول على الاعتمادات لتحقيق أعلى عائد من التدريب لمواكبة التحديات في مجال الطيران  وتسلمت الأكاديمية 4 طائرات تدريب حديثة منها 2 طائرة بارون متعددة المحركات و2 طائرة بونانزا لأسطول الأكاديمية ليصبح الأسطول بالكامل Glass Cockpit لضمان مستوى فني عال لتسهيل الطيران على الطرازات الحديثة فيما بعد .

وأشار كابتن إلياس أن تلبية لمتطلبات السوق العالمي ولأول مرة في الشرق الأوسط يحصل الطالب على تدريب فى مجال صيانة الطائرات طبقاً لتشريعات (إيكاو/ إيازا) في مجالي الهيكل والمحرك والاتصالات .

وهناك خطة تسويقية تعتمد على Digital Marketing لاستهداف الشريحة العمرية التي تستقى معلوماتها من خلال الكمبيوتر والمحمول .

كما أن هناك تعاونا مع الدول العربية الشقيقة منهم دولة العراق الذي يدرس منها حاليا 65 وافد لدراسة الطيران بالأكاديمية بالإضافة إلى عدد من الوافدين من بعض البلاد الإفريقية والدول العربية الشقيقة. .

وتم تدريب 85 طالب للدراسة في كلية المراقبة الجوية وكليات الدراسات المتخصصة، وهناك عدد 153 طالب للدراسة والتدريب من دولة ليبيا الشقيقة في كلاً من كلية المراقبة الجوية وكلية الدراسات المتخصصة في مجال هندسة صيانة الطائرات (هيكل ومحرك/اتصالات) .

 وتم زيادة عدد الطلبة الوافدين من دول (العراق – ليبيا – السعودية – الكويت – البحرين – لبنان – جنوب السودان – اليمن)،  وتم زيادة وتطوير عدد الفصول في الكليات الثلاث لتستقبل اكبر عدد من الطلبة المصريين والوافدين، ليصل نسبة الطلبة من الوافدين أكبر من نسبة المصرين لأول مرة . 

كما أن تم وضع دورات تدريبية لطب الطيران من ضمن المناهج التدريبية لمنظمة الإيكاو بعدما تم إعتمادها وتطويرها من قبل برنامج Trainair Plus ، علماً بأن ترين إير بلس هي وحدة تطوير مناهج الطيران في المنظمة العالمية للطيران المدني (إيكاو) وسوف تعقد دبلومة في طب الطيران في شهر فبراير لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط .

واستحدثت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران إجازة طيار تجاري بالون وقد تم تخريج أول دفعة لمهندسي صيانة البالون في شهر يوليو 2018 لأول مرة، تم تزويد الأكاديمية بأحدث قاعات للمحاضرات ومعامل للغة الإنجليزية وأحدث برامج التدريس العالمية (الإيكاو / جيبسون).

وأضاف كابتن إلياس خلال لقائنا به في جولة داخل الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران بمدينة 6 أكتوبر أن الأكاديمية أضافة عدد من الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الطيران ومنهم دورات (طب الطيران – تقييم التهديدات والمخاطر – برنامج airline basic  -  امن الشحن الجوي – البضائع الخطرة – قواعد سلامة المهبط – مرحل جوى .

كما انه  يتم تقديم شكل جديد من أشكال التدريب وهو خدمة استشاري في موقع العمل وذلك بناء على طلب من شركة بترول خليج السويس(GUPCO) بموقع الشركة بمطار رأس شقير بالسويس.

الأكاديمية عقدت أيضاً  دورة تدريبيه لأمن الشحن الجوي المتقدمة، بحضور بعض القيادات من المملكة العربية السعودية بمبنى وزارة الطيران المدني  .

الكابتن ألياس صادق أكد أن الأكاديمية مستمرة في تقديم أفضل الخدمات  الدراسية في علوم الطيران للطلاب  المصريين حيث انه يتاح للطلاب بعد التخرج من الكليات أو الثانوي الدراسة بكلية الطيران أو المراقبة الجوية والدراسات المتخصصة بعد الثانوية بشرط إجادة اللغة الإنجليزية واجتياز كشف الهيئة علماً عن المصروفات الدراسية تصل إلى 220 ألف جنيه وتقبل الأكاديمية دارسي الطيران والمراقبة الجوية وجميع التخصصات من خريجي الكليات حتى سن أقل من 30 سنة.

 


























التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

رؤساء جامعات افريقية

البطولة_ماخلصتش

ثورة 30يونيو

امم افريقيا 2019

Rosa TV

اعلان شركة المرعشي

الشعب يجني ثمار الإصلاح

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت