عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

500 إرهابي يختبئون في مساحة 8 كيلو مترات.. معركة داعش الأخيرة

500 إرهابي يختبئون في مساحة 8 كيلو مترات.. معركة داعش الأخيرة
500 إرهابي يختبئون في مساحة 8 كيلو مترات.. معركة داعش الأخيرة

كتب - عادل عبدالمحسن

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها في "المعركة النهائية"، ضد تنظيم داعش الإرهابي، حيث يختبئ 500 داعشي في مساحة 8 كيلو مترات بقريتين في محافظة دير الزور الشرقية السورية.



وحسبما ذكرت صحيفة "صنداي ميرور"، البريطانية تراجع أفراد تنظيم داعش الإرهابي إلى 500 إرهابي يختبئون في منطقة شمال سوريا تبلغ مساحتها 8 كليو مترات.

بعدما كان ذات يوم يسيطر على مساحة بحجم بريطانيا يعيش عليها 8 ملايين شخص في الأراضي العراقية والسورية، عندما أعلن ما يسمى بدولة الخلافة عام 2014.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 500 إرهابي مسلح، ومن الصعب أن يظلوا في منطقة تمتد على 8 كيلومترات مربعة بمحافظة دير الزور الشرقية في سوريا، بالقرب من الحدود العراقية.

وأعلن مصطفى بالي، المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية أن قواته على أهبة الاستعداد لخوض "المعركة النهائية" ضد تنظيم داعش الإرهابي في "الجيب" التي تسيطر عليه "داعش" على مقربة من الحدود العراقية ويضم قريتين.

وقال ريدور شيلل المسؤول الكبير في قوات الدفاع الذاتي، إن القوة تأمل في الاستيلاء على المنطقة بحلول نهاية فبراير، لكنها حذرت من أن داعش سيواصل طرح تهديدات أمنية "كبيرة وجدية" حتى بعد ذ

وقال دونالد ترامب الذي يخطط لسحب القوات الأمريكية من سوريا يوم الأربعاء أنه يتوقع إعلانا مطلع الأسبوع المقبل أن قوات الدفاع الذاتي، استعادت كل الأراضي التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز