عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلاح يهدي وزير الشباب والرياضة درع الاتحاد

السلاح يهدي وزير الشباب والرياضة درع الاتحاد
السلاح يهدي وزير الشباب والرياضة درع الاتحاد

كتب - سيد علي

اهدي الاتحاد المصري للسلاح، برئاسة المهندس عبد المنعم الحسيني، درع الاتحاد لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، خلال المؤتمر الصحفي المقام الآن بأحد فنادق القاهرة. 



وتقام بطولة " الجائزة الكبرى للسلاح " للمرة الأولى بأفريقيا وتستضيفها مصر، حيث كانت هذه البطولة تقام في 9 مدن فقط حول العالم واسند الاتحاد الدولي تنظيمها لمصر قبل 45 يومًا فقط على إقامتها بعد اعتذار المكسيك ويشارك بالبطولتين أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثلون 40 دولة حول العالم ويشارك بها الـ16 لاعبا، الأوائل في التصنيف العالمي وتقاظ بطولة الجائزة الكبرى في الفترة من 22 إلى 24 فبراير الجاري وبطولة كأس العالم في الفترة من 1إلى 3 مارس المقبل.

وأكد د. أشرف صبحي، خلال المؤتمر حرص مصر على استضافة جميع الأحداث الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية لتأكيد ريادتها وجدارتها في المجال الرياضي. 

أوضح "صبحي" أن عام 2019 عام رياضي وشبابي بامتياز شبابي، في ظل إعلان فخامة الرئيس أسوان عاصمة الشباب الإفريقي وتراسه للاتحاد الإفريقي.

ورياضيا باستضافة العديد والعديد من البطولات العالمية والقارية في مختلف الألعاب الرياضية، وخلال كلمته أعلن وزير الشباب والرياضة عن إنشاء 3 مراكز لرياضة السلاح لخدمة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وذلك استعدادًا لحصد ميداليات أولمبية في طوكيو 2020 مرورا بأولمبياد 2024 وصولًا إلى 2028 وذلك بالتعاون، والتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية، وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تعمل بجد في نشر وتطوير رياضة السلاح وتوسيع قاعدة الممارسة بها. 

من جانبه أكد عبدالمنعم الحسيني، رئيس اتحاد السلاح شكره لوزير الشباب والرياضة على دعمه لاستضافة البطولة ووقوفه الدائم بجانب الاتحاد المصري للسلاح في مختلف الأحداث، حيث تم اتخاذ قرار التنظيم من وزير الشباب والرياضة في أقل من ساعة.

حضر وقائع المؤتمر شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، جميل الزفتاوي مدير البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز