بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 ابريل 2019 - 50 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حبيس الظلام 10 أعوام من زنزانة أمه إلى قسوة الإنسانية والروتين القاتل

11 فبراير 2019 - 23 : 14




كتب - عاطف دعبس

مستشفى نفسية طنطا يرفضه والعباسية يتجاهله ومستشفى قطور يرعاه بصفة غير رسمية

دخلت مأساة حبيس الظلام والجهل محمد رجب الغرباوي، الشاب الذي احتجزته والدته لمدة 10 سنوات، داخل منزله في قرية سجين التابعة لمركز قطور، بمحافظة الغربية، دخلت مشكلته النفق المظلم حيث مازال محمد ينتظر تنفيذ قرار المحامي العام للنيابات بنقله إلى مستشفى الأمراض النفسية والعصبية.

وهو الآن ينزل "ضيف" غير مرغوب فيه و"عبء" غير رسمي وبصفة مؤقتة على مستشفى قطور، لأنه ليس مريضًا بمرض عضوي ولكنه مريض نفسيًا، ويحتاج لرعاية خاصة، بعد أن رفضت مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بطنطا استقباله بحجة أنها تحت التطوير والتحسين، رغم وجود مستشفى ومركز للأمراض النفسية تابع لجامعة طنطا، وهو قريب لمستشفى النفسية التابع لمديرية الصحة بطنطا.

وقالت منى جمال الدين المسؤولة بخط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للأمومة والطفولة والتي تتابع الحالة، أنها حتى الآن تنتظر قرار النيابة العامة بإيداع محمد مستشفى الصحة النفسية بعد أن رفضته مستشفى طنطا وهو الآن موجود كضيف من الخارج في استقبال مستشفى قطور وترعاه ممرضات المستشفى بصفة إنسانية،

ورغم مرور أكثر من أسبوع على خروج محمد من زنزانة أمه، إلا أنه خرج من ظلام وقسوة إلى سواد وقهر من نوع جديد لا يعرفه محمد فقد ترك غرفته إلى نفق الروتين والإجراءات البطيئة والتجاهل القاتل.

وكل الاهتمام توجه نحو "الأم"، وحاول الجميع تبرير تصرفها ولكن محمد نفسه سقط سهوًا من سجل الإنسانية فمن غرفته الكئيبة إلى رحابة الإنسانية التي لا ترحم إلا من رحمه ربي.. وما زال محمد ينتظر في مستشفى قطور المركزي، التابع لمديرية الصحة في الغربية، الشاب منذ وصوله يوم الثلاثاء الماضي المستشفى، وهو ليس على قوة المستشفى بعد أن خضع للكشف وتم التوصية بضرورة إخضاعه إلى الكشف النفسي عليه كونه يعاني من مشاكل ذهنية ونفسية.

 

فهل تتدخل الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة لنقل محمد إلى مستشفى العباسية رحمة به وبالإنسانية المعذبة بقهر الروتين.
 
 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة عربية العقارية

شركة المستقبل

شركة تطوير

سيتي ايدج

الصحفييين

السيسي في واشنطن

يوم اليتيم