عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: توفير 20 أتوبيس لخدمة منطقتى المعصرة وحلوان

محافظ القاهرة: توفير 20 أتوبيس لخدمة منطقتى المعصرة وحلوان
محافظ القاهرة: توفير 20 أتوبيس لخدمة منطقتى المعصرة وحلوان

كتب - بشير عبد الرؤوف

قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تدعيم خطوط هيئة النقل العام بـــ20 أتوبيس لخدمة منطقتي المعصرة وحلوان وربطهم بأطراف القاهرة استجابة لمطالب المواطنين بزيادة خطوط الهيئة وتكليف اللواء رزق علي رئيس الهيئة بالتنسيق مع إحدى شركات النقل الجماعي لتسيير خطوط من حلوان إلى الميادين الكبرى بالعاصمة.



جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الاثنين مع أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية بحضور اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية، وعدد من قيادات المحافظة.

وأصدر عبدالعال تعليماته بسرعة الانتهاء من تطوير محور جديد بترعة الخشاب لربط الكورنيش بالاوتوستراد والذي تقوم به مديرية الطرق بالقاهرة لتخفيف الكثافات المرورية الموجودة بالمنطقة، مشددا على ضرورة التزام الشركة المنفذة لكوبري المشاة الجاري تنفيذه بالمعصرة لخدمة أهالي المنطقة وربط المعصرة الشرقية بالغربية بالجدول الزمني المحدد.

كما وجه المحافظ بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بشارعي أحمد زكي والفيوم، بالإضافة إلى الحملات المرورية لإعادة الانضباط المروري للشارعين.

وأصدر عبدالعال تعليماته لرئيس حي التبين بمراجعة الإنارة بشوارع الحي وتشكيل لجنة بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة لمراجعة المحاضر التي قامت وزارة البيئة بتحريرها لأحد مصانع تدوير المخلفات، وكذلك مراجعة كافة المصانع والتأكد من تطبيقها الاشتراطات البيئية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وقال محافظ القاهرة إنه سيتم التنسيق مع صندوق (تحيا مصر) لإنشاء سوق بشارع 250 بحي المعادي على غرار شارع 306 بحي النزهة. وأكد على مسئولي الأملاك وإدارة التخطيط العمراني من انتهاء إجراءات تخصيص مساحة تقارب 1,8 مليون متر مربع بحلوان كمنطقة صناعية، مما يوفر احتياجات المنطقة من توفير فرص عمل وتنمية للمكان مع الحفاظ على الأرض التي تم استردادها وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز