بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

23 اغسطس 2019 - 54 : 12   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولي: زيادة إنتاج الغاز إلى 6.5 مليار قدم مكعب يومياً قريباً (فيديو)

11 فبراير 2019 - 6 : 15




كتبت - سمر سيد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن قطاع البترول حقق إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات الماضية في عدة مجالات، أهمها إنهاء عصر استيراد الغاز الطبيعي والاتجاه إلى التصدير.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول "إيجيبس 2019"، أن ما حققه قطاع البترول كان نتيجة إنجاز مشروعات تنمية وإنتاج الغاز الطبيعي، خاصة حقول الغاز الطبيعي الكبرى في البحر المتوسط ووضعها على خريطة الإنتاج من خلال حقول ظٌهر وشمال الإسكندرية ونورس وأتول، والتي يبلغ إجمالي استثماراتها أكثر من 27 مليار دولار، متوقعا وصول معدلات الإنتاج بعد اكتمال كافة المراحل إلى ما يقرب من 6.5 مليار قدم كعب غاز يوميًا.

واستطرد مدبولي، إلى أن مصر واجهت تحديات كبيرة خلال السنوات الماضية، لكن، بفضل القيادة السياسية استطاعت الدولة أن تتخطى هذه التحديات بفضل الخطوات الجريئة، التي تم اتخاذها والذي بدأته بالإصلاح الاقتصادي، وكانت فلسفته تقوم على توفير فرص العمل وتقليل البطالة وتقديم مصر بصورة أفضل أمام العالم مع إنشاء قادة صناعية لتحول مصر أدى مركز صناعي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مصر بدأت تجني ثمار الإصلاح الاقتصادي، حيث نجحت في ضخ تدفقات نقدية تصل إلى 163 مليار دولار وارتفاع حجم الاحتياطي النقدي لـ 42 مليار دولار، ورفع معدل النمو الاقتصادي ليتخطى 5%.

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت