بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 ابريل 2019 - 36 : 8   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

" موديز" ترفع نظرتها للقطاع المصرفى المصرى لـ"إيجابية"

11 فبراير 2019 - 13 : 15




كتب - بوابة روز اليوسف

استمرارا لنجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى ، أبقت وكالة التصنيف الائتمانى "موديز"، الاثنين، على نظرتها الإيجابية تجاه النظام المصرفى المصرى مدفوعة بتحسن البيئة التشغيلية.

وذكرت الوكالة فى تقرير لها  إن انتعاش الاقتصاد والروابط المشتركة مع تصنيف ائتمانى سيادى يشهد تحسنا، يقودان نظرة موديز الإيجابية للنظام المصرفى المصرى.

وأضافت أن البنوك ستظل قادرة على تدبير تمويل مستقر يستند إلى الودائع وحيازة أصول سائلة كبيرة الحجم لاسيما بالعملة المحلية.

كما توقعت إن يبلغ نمو الناتج المحلى الإجمالى الحقيقى فى مصر 5.5 بالمئة فى 2019 و5.8 بالمئة فى 2020، وأن معدل انتشار الخدمات المصرفية سيزيد، مما يدعم نمو الودائع والقروض.

وتوقعت أن تظل مستويات القروض المتعثرة مستقرة بوجه عام فى ضوء قوة النمو الاقتصادى، مضيفة أن القروض المتعثرة فى البنوك المصرية انخفضت إلى 4.4 بالمئة من إجمالى القروض فى سبتمبر 2018.

وقال، كونستانتينوس كيبريوس، النائب الأول لرئيس موديز "تسارع النموفى مصر ينبع من زيادة الاستثمار فى القطاعين العام والخاص، وارتفاع الصادرات وتعافى السياحة...نتوقع نمو الميزانية نحو 15 % فى 2019 وأن تحافظ البنوك على تمويل وفير بالعملة المحلية وسيولة مرتفعة وربحية قوية ومستقرة"

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة عربية العقارية

شركة المستقبل

شركة تطوير

سيتي ايدج

الصحفييين

السيسي في واشنطن

يوم اليتيم