عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل مناورة "فاتح 26"

رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل مناورة "فاتح 26"
رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل مناورة "فاتح 26"

كتب - عمر علم الدين

فريد يشدد على الارتقاء بالمستوى الفكري والتكتيكي وابتكار الأساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب



شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى المراحل الرئيسية للمناورة "فاتح 26" التى تنفذها إحدى وحدات المنطقة المركزية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، والتي تستمر لمدة أسبوع في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأت المناورة برفع درجات الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة واحتلال مناطق الانتظار الأمامية وتنفيذ إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة، وكذا إجراءات تنظيم التعاون بين القوات المشاركة وعناصر الدعم المختلفة لتأكيد القرارات المتخذة مع فرض العديد من المتغيرات لمجابهة المواقف الطارئة أثناء المعركة.


كما قام رئيس أركان حرب القوات المسلحة بتفقد القوات المشاركة بالمناورة وناقش عددا من القادة والقوات في القرارات المتخذة على كافة المستويات، وأسلوب تنفيذ المهام المكلفين بها وأسلوب التعامل مع المواقف التكتيكية المفاجئة التى يمكن التعرض لها أثنـاء إدارة العمليات.

وأشاد بالأداء المتميز لكافة القوات المشاركة فى المناورة، مؤكدًا على ضرورة البعد عن النمطية فى تخطيط وتنفيذ المهام والأنشطة التدريبية، مع الاهتمام بالتدريب التخصصى للعناصر الإدارية والمعاونة للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي.

مشددًا على أهمية الارتقاء بالمستوى الفكرى والتكتيكى للفرد المقاتل وتنمية مهاراته الذهنية والبدنية، وابتكار الاساليب والوسائل غير التقليدية لتطوير التدريب، والمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة فى أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أى مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف.


وأثنى الفريق محمد فريد على الجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة فى تنفيذ كافة الأنشطة والمهام المسندة إليهم، ومجابهة التحديات التى تستهدف أمن مصر القومى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسي الكليات والمعاهد العسكرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز