عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة

أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة
أمين التعاون الإسلامي يشيد بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة

 أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بالاستضافة المصرية لمهرجان المنظمة الأول الذي اختتم أعماله تحت عنوان "أمة واحدة وثقافات متعددة.. فلسطين في القلب"، مهنأ الدول الأعضاء، ودولة المقر التي تدعم بسخاء أنشطة وبرامج المنظمة بنجاحه.



وأكد الدكتور العثيمين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الاثنين، أن المهرجان "أسهم في تعزيز مفهوم الوسطية ونشر الاعتدال من خلال الندوات والعروض التي قدمها، واستعرضت بعض الندوات المقامة على هامش المهرجان، قضايا مكافحة التطرف وانتشار الأفكار الخاطئة لدى الشباب، وقضية القدس التي ستبقى قضية محورية لدى المنظمة، وغيرها من الندوات الهامة للدول الإسلامية"، مشيداً في الوقت نفسه بالمشاركة الشبابية طوال أيام المهرجان وأعداد الحضور.

وأضاف أن المهرجان فكرته جاءت لملامسة هموم وآمال المسلم البسيط، ولإظهار التنوع العرقي والمذهبي الذي تزخر به المجتمعات المسلمة، مشيرا إلى أن المهرجان اعتمد أيضاً طريقة جديدة لإيصال هدفه ورسالته الأسمى وهي مكافحة التطرف والإرهاب، والتعريف بالدين الوسطي الصحيح الذي لا يعرف القتل والدمار ولا يهدم الفنون ويحاربها، كما يروج عنه، لافتا إلى أن وجود أعداد بسيطة تحمل أفكارًا خاطئة وضالة لا يعني ذلك أنهم يمثلون الدين الإسلامي.

وشدد العثيمين على ضرورة تحمل الجميع مسؤولية مكافحة التطرف والغلو والتشدد الذي أفرز صورة خاطئة عن سماحة الدين، داعياً كل المؤسسات الدينية والتعليمية في الدول الأعضاء إلى بذل مزيد من الجهود للتعريف بالدين الإسلامي ووسطيته ونشر ثقافة الاعتدال، كونها الطريقة الأمثل في مواجهة المسيئين لسماحة هذا الدين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز