عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إبداعات دبلوماسية بالمركز الثقافي الروسي

إبداعات دبلوماسية بالمركز الثقافي الروسي
إبداعات دبلوماسية بالمركز الثقافي الروسي

كتب - محمد خضير

افتتح السفير الروسي سيرجي كيربيتشنكو معرض "إبداعات دبلوماسية" بقاعة المعارض الكبرى بالمركز الثقافي الروسي بحضور سفراء "بيلاروسيا، أذربيجان، كازاخستان، وطادجكستان"، وذلك في إطار الاحتفال بعيد الدبلوماسية الروسية الذي يُحتفل به كل عام في العاشر من فبراير.

شارك في المعرض 50 من الدبلوماسيين الأجانب من سفارات دول بيلاروسيا، اذربيجان، كازاخستان، وطادجكستان بالاضافة الى اسبانيا عرضوا 200 عمل فني في مجالات الرسم، والحُلي، والملابس، ونماذج المنمنمات، والتصوير الفوتوغرافي، والاشغال الفنية وبمشاركة مصرية متمثلة في الفنانتين "هبة صالح وروان الجندي" في الرسم والفوتوجرافيا. وجاء من بين المشاركين في مجال الرسم سفير اذربيجان بالقاهرة.





ومن جانبه، أشار الكسي تيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي ان معرض ابداعات دبلوماسية هو الثاني لهذا النوع من النشاط بعد نجاح المعرض في دورته الأولى العام الماضي. وجاء المعرض في دورته الحالية ليضم عدد أكبر من الدول وايضا من المشاركين.

وفي تهنئة تيفانيان للمشاركين أكد أن الدورة الثالثة سوف تضم عدد أكبر من الدبلوماسيين الاجانب عن الدورتين الأولى والثانية، في حين أشارت يلينا تشاليدزي منسقة المعرض الى أن نجاح معرض ابداعات دبلوماسية يؤكد أن الفنون قادرة على توحيد الانسانية، وتضعنا جميعا على أرضية مشتركة من التفاهم والتعاون والاحترام المتبادل الذي يتم في إطار الدبلوماسية الشعبية ويعكس الجانب الاخر للدبلوماسيين أصحاب الأنشطة الفنية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز