عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يعرض لوفد البنك الدولي التجربة المصرية في تطهير البحيرات

وزير الزراعة يعرض لوفد البنك الدولي التجربة المصرية في تطهير البحيرات
وزير الزراعة يعرض لوفد البنك الدولي التجربة المصرية في تطهير البحيرات

كتب - ابراهيم رمضان

التقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بوفد من البنك الدولي، بحضور الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور أيمن عمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والدكتور هشام علام رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، والدكتور محمد القرش معاون الوزير للإنتاج الحيواني.



وعرض وزير الزراعة التجربة المصرية في تطهير البحيرات وإنشاء البواغيز وتطوير الإنتاج في بحيرات المنزلة وماريوت وإدكو، إضافة إلى ما قامت به الوزارة لتطوير بحيرة قارون.

وأبدى وفد البنك الدولي استعداده لتقديم كافة أوجه المساعدة لوزارة الزراعة للتوسع في مجال إنتاج الأسماك، خاصة وأن مصر قادرة على إنشاء أسطول صيد أسماك كبير للإبحار في المياه الدولية والمياه الحرة وتصدير الإنتاج بشكل مباشر للدول الأوروبية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية إن وزارة الزراعة وقعت على اتفاقيات للصيد مع دول موريتانيا وإريتريا واليمن، وهذا سوف يساعد على توسيع مناطق الصيد الحر في المياه الدولية.

وكلف وزير الزراعة الدكتورة منى محرز، بالتنسيق مع الدكتور سعد نصار مستشار الوزارة، بتشكيل فريق عمل لدراسة التوسع في الإنتاج السمكي المكثف والأقفاص السمكية، وكذلك الإنتاج السمكي المصاحب للإنتاج الزراعي، ومناقشة مقترحات البنك الدولي بشأن الاستزراع السمكي لتحديد مدى قابلية تطبيقها في مصر.





 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز