عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية تحذر من حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة

الخارجية تحذر من حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة
الخارجية تحذر من حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة

كتب - بوابة روز اليوسف

 حذرت وزارة الخارجية من مغبة إحراز أو حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة بمقتضى قوانين المملكة العربية السعودية أثناء السفر أو الإقامة بالمملكة ، أخذاً في الإعتبار أن إصطحاب أو جلب مواد أو أقراص مخدرة إلى الأراضي السعودية جريمة معاقب عليها بموجب القوانين السعودية بعقوبات تصل إلى الإعدام، فضلاً عن كون هذه الأفعال مؤثمة جنائياً بموجب قانون العقوبات المصري.



وناشدت وزارة الخارجية ، وفي ضوء إهتمامها بتوعية المواطنين بكافة الإجراءات المنظمة لإقامتهم وسفرهم إلى الدول المختلفة ، وإنطلاقاً من حرصها على تجنيب المواطنين المصريين الوقوع تحت طائلة القوانين الجنائية الأجنبية ، جميع المسافرين إلى الأراضي السعودية تحري الدقة والحذر التام من إصطحاب أو حيازة مواد أو عقاقير محظورة في أمتعة السفر، وكذلك أثناء نقل بضائع عن طريق البر إلى المملكة.

وقالت الخارجية ـ في بيان اليوم ـ إنه ، في إطار جهودها لمتابعة أوضاع أبناء الجاليات المصرية في الخارج ، وتوفير الحماية الممكنة لهم ، فقد تلاحظ إزدياد أعداد المصريين المقبوض عليهم من جانب السلطات السعودية، بسبب إتهامهم بحمل أو حيازة مواد مخدرة أو عقاقير طبية محظورة خلال سفرهم أو إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، حيث تم إصدار أحكام مغلظة ضدهم من جانب القضاء السعودي.

وناشدت وزارة الخارجية وكالات السفر وشركات السياحة والطيران والنقل الجوي والبحري والبري، وجميع الوكالات والشركات العاملة في مجال التصدير والإستيراد، وإلحاق العمالة بالخارج، ونقل البضائع، والحج والعمرة، القيام بتحذير المواطنين من خطورة إصطحاب مواد أو عقاقير محظورة أثناء السفر أو الإقامة بالأراضي السعودية.

وأهابت بوسائل الإعلام المصرية توعية المواطنين المسافرين إلى المملكة من خلال تعريفهم بالمواد المخدرة والعقاقير الطبية المحظورة بموجب القوانين واللوائح السعودية.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز