بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اغسطس 2019 - 50 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"ملحمة حب" في أوبريت سيرة بليغ حمدي بمسرح البالون

11 فبراير 2019 - 55 : 22




متابعة - محمد خضير
تصوير - كيرلس روماني

تشهد خشبة مسرح البالون بالعجوزة ملحمة حب من خلال حالة حب يقودها المخرج الدكتور عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، حول عرض أوبريت "سيرة الحب" الذي يقدمه كوكبة من الفنانين والمطربين أبطال العرض المسرحي الاستعراضي الغنائي الجديد.


يتناول الأوبريت أهم المحطات الفنية في حياة الموسيقار "بليغ حمدي" فنيا وانسانيا، وجوانب عديدة لعمالقة الفن والغناء من بينهم كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب والعندليب عبد الحليم حافظ والمطرب محمد رشدي والمطربة وردة الجزائرية والشاعر عبد الرحمن الابنودي والشيخ النقشبندي والمطرب الشعبي عدوية .

استطاع ابطال العرض ان يجسدوا في ملحمة حب حياة بليغ حمدي بكل ما يحيط بها من حياة فنية وإنسانية وما بها من تحديات وصعاب، وتميزه في اكتشاف مواهب كثيرة، وما ارتبط به من ترحال وسفره الى باريس وارتباطه بحب مصر، وعودته وما صاحبها من مواقف حياتية مع المطربة وردة الجزائرية والموسيقار محمد عبد الوهاب وأم كلثوم، وما قدمه من ألحان خالدة في كل زمان ومكان.

يذكر ان عرض "سيرة الحب" من إنتاج الفرقة الغنائية الاستعراضية برئاسة الفنان صلاح لبيب، ويجسد الفنان إيهاب فهمي شخصية بليغ حمدي، ويشارك فى الأوبريت الفنانون "مروة ناجي، مجدي صبحي، أحمد الدمرداش، شريف عواد، أحمد الأمير ، نهلة خليل، سمية درويش، رشا سامي العدل، أحمد الشريف، شيكو، عمرو أصلان، عماد عبد المجيد، سيد عبد الرحمن ، ناصر عبد الحفيظ " .

كما ان العرض من ديكور المهندس محمد الغرباوي، وخدع إيهاب جمعة، واضاءة شريف البرعي، وتوزيع موسيقي وقيادة اوركسترا محمد ابو اليزيد، منفذا الإخراج محمد شافعي وهاني عبد الهادي، تأليف الكاتب أيمن الحكيم، إخراج الدكتور عادل عبده.

حضر العرض كوكبة من الضيوف والجمهور ومحبي ورواد المسرح، ونقاد ومسرحيين وصحفيين، الذي يزداد يوما بعد يوم في تألق وتميز وحفاوة كبيرة وتفاعل الجمهور مع العرض والحان بليغ حمدي واداء ابطال العرض المتميز على خشبة المسرح .

 

 


















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت