عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. قمة التفاؤل والثقة.. من التوصيات إلى التنفيذ الفعال..ومحمد صلاح يوجه رسالة لجماهير الأهلي والزمالك

موجز 24.. قمة التفاؤل والثقة.. من التوصيات إلى التنفيذ الفعال..ومحمد صلاح يوجه رسالة لجماهير الأهلي والزمالك
موجز 24.. قمة التفاؤل والثقة.. من التوصيات إلى التنفيذ الفعال..ومحمد صلاح يوجه رسالة لجماهير الأهلي والزمالك

إعداد - بوابة روز اليوسف

نشرت  "بوابة  روزاليوسف" العديد من الأخبار والتقارير المهمة، على مدار الساعات الماضية، تصدرتها كلمة الرئيس السيسي القوية في ختام أعمال مؤتمر قمة الاتحاد الإفريقي، وزير الزراعة يعرض لوفد البنك الدولي التجربة المصرية في تطهير البحيرات ومحمد صلاح يوجه رسالة لجماهير الأهلي والزمالك.



 

 

 

قمة التفاؤل والثقة.. من التوصيات إلى التنفيذ الفعال

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر والاتحاد الإفريقي، كلمته خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد منذ قليل بالاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بعبارة تعزز الواقعية المصرية، واليقين بالقدرة على الإنجاز، خلال عام رئاستها.

 

 

 

 

نص كلمة الرئيس السيسي في ختام أعمال مؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي.. (فيديو)

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، البيان الختامي لقمة الاتحاد الإفريقي في إثيوبيا، والتي جاءت كالتالي:

رؤساء الدول والحكومات الإفريقية، الإخوة والأخوات السيدات والسادة، أود في مستهل حديثي أن أعرب عن خالص الشكر والتقدير لمشاركتكم الفاعلة ومساهمتكم الصادقة في قمتنا.

 

 

الرئيس السيسي: سنحرص على إحراز المزيد من النجاحات للعمل الإفريقي المشترك

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، وذلك في ختام قمة الاتحاد الإفريقي العادية الـ ٣٢ بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

 

السيسي في ختام القمة الإفريقية: توافقنا على خريطة التنمية ودفع العمل القاري

اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي، أعمال القمة الإفريقية، الثانية والثلاثين، مؤكدًا على نجاح القمة التي شهدت أعمالها توافق بين القادة الأفارقة على دفع العمل القاري، وجهود التنمية، واستكمال منظومة الإصلاحات في الاتحاد.

 

 

السيسي: يجب تهيئة الأوضاع لعودة النازحين لديارهم في أقرب وقت.. (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه خلال يومين من العمل المكثف تمكنوا من تحقيق نجاح ملموس يضاف إلى سجل العمل الإفريقي المشترك، مضيفًأ أن مناقشات القمة الافريقية أبرزت توافقنا حول أولويات تحركنا خلال عام 2019

 

السيسي: يجب رفع الظلم الواقع على أفريقيا في مجلس الأمن.. (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن قمة الاتحاد الإفريقي شهدت ترسيخ التضامن الافريقي فيما يتعلق بمواقف قارتنا الموحدة إزاء العديد من القضايا المطروحة على الساحة الدولية، موضحًا أنه في مقدمتهم ضرورة تأمين التمويل الأممي لأنشطة السلم والأمن بالقارة، وذلك لضمان استدامة السلام.

 

 

 

الرئيس السيسي يسلم البروفيسور "عبد الشافي عبادة" جائزة الاتحاد الإفريقي.. (فيديو)

حصل البروفيسور المصري عبد الشافي فهمي عبادة، على جائزة الاتحاد الإفريقي، وهي جائزة قدرها مائة ألف دولار أمريكي.

وسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي، البروفيسور المصري عبد الشافي فهمي عبادة، الجائزة، وذلك أثناء حضوره وقائع توزيع جوائز الزعيم نكروما للتميز، وجوائز لتكريم المرأة بقمة الاتحاد الإفريقي.

 

 

شاهد.. وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان قائد القيادة المركزية الأمريكية

التقى الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، الفريق أول جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.

 

 

عاهل البحرين يتسلم دعوة من الرئيس السيسي لحضور القمة العربية الأوروبية

تسلم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الاثنين رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تتضمن دعوته لحضور أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجاري.

 

 

وزير الزراعة يعرض لوفد البنك الدولي التجربة المصرية في تطهير البحيرات

التقى الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بوفد من البنك الدولي، بحضور الدكتورة منى محرز نائب الوزير لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور أيمن عمار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، والدكتور هشام علام رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية، والدكتور محمد القرش معاون الوزير للإنتاج الحيواني.

 

10 معلومات يجب معرفتها في أول أيام توزيع التابلت

1- بدأ، صباح اليوم، الإثنين، توزيع أجهزة التابلت في 20 محافظة.

2- المحافظات هي: الإسماعيلية وبور سعيد والسويس ومرسى مطروح وشمال سيناء والوادي الجديد والأقصر وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان والفيوم وبني سويف وقنا والإسكندرية والقاهرة والمنيا وأسيوط وسوهاج والشرقية ودمياط.

3- تُمثل هذه المحافظات المجموعة الأولى التي يتم توزيعها، على أن يتم التوزيع في بقية المحافظات من خلال المديريات تباعًا، طبقًا للخطة الزمنية للوزارة.

 

محمد صلاح يوجه رسالة لجماهير الأهلي والزمالك

وجه نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي، رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك بعد التوتر الزائد الذي حدث بينهم خلال الفترة الأخيرة بسبب ترتيب المباريات في بطولتي الدوري والكأس والتنافس على الصدارة لأول مرة هذا الموسم مع  وجود درع ثالث قوي يمثله بيراميدز.

 

غدا.. الأهلي يبحث عن بطاقة التأهل الإفريقي في ملعب سيمبا التنزاني

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا غدا؛ عندما يحل ضيفا على فريق سيمبا التنزاني في الثالثة عصرا على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية "دار السلام"، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة للمسابقة الإفريقية.

 

موجز الرابعة.. الرئيس السيسي يوزع جائزة جائزة الزعيم نكروما للتميز ويختم مؤتمر الاتحاد الإفريقي

 

تقدم بوابة روزاليوسف في موجز الساعة الرابعة عددًا من الأخبار الهامة خلال ساعات الصباح.. ومن أهمها السيسس يوزع جائزة الزعيم نكروما للتميز ويختم مؤتمر الاتحاد الإفريقي.

كما يتضمن الموجز أخبار هامة منها دعوة رئيس الوزراء لشركات "إيجبس 2019" لضخ استثماراتها بمصر..والى أهم ماجاء فى النشرة .

 

السيسي يوزع جائزة الزعيم نكروما للتميز ويختم مؤتمر الاتحاد الإفريقي ..اليوم

يوزع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، خلال فعاليات اليوم الثاني من الدورة الـ32 لمؤتمر الإتحاد الإفريقي، جائزة الزعيم نكروما للتميز، ثم يشهد الرئيس عقب ذلك المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي.

 

مبادرات قارية أعلنها الرئيس السيسي في خطابه التاريخي»

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المبادرات خلال خطابه الذي ألقاه الأحد بالجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية الثانية والثلاثين، بمناسبة تسلمه رئاسة الاتحاد دورة

 

المتحدث الرئاسي: تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي لم يأت من فراغ

أكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الأمور تطورت بشكل كبير جداً في القارة الإفريقية، من نزاعات وإرهاب ومشاكل بين بعض الدول، مشيراً إلى أن أعمال القمة الإفريقية الحالية تختلف عن القمم السابقة 2019.

 

رئيس الوزراء يدعو شركات "إيجبس 2019" لضخ استثماراتها بمصر

دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شركات البترول العالمية - المشاركة في مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2019 " - إلى ضخ استثماراتها فى مصر.

 

الأعلى للإعلام: سنطعن على حكم ظهور رئيس الزمالك

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام احترامه للحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بخصوص الدعوى المقامة من رئيس نادي الزمالك بشأن قرار منعه من الظهور الإعلامي.

 

وزير النقل: لا توجد نية على الإطلاق لخصخصة السكة الحديد

قال وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات إن الدولة لن تخصخص مرفق السكة الحديد في مصر

 

" موديز" ترفع نظرتها للقطاع المصرفى المصرى لـ"إيجابية"

استمرارا لنجاح برنامج الاصلاح الاقتصادى ، أبقت وكالة التصنيف الائتمانى "موديز"، الاثنين، على نظرتها الإيجابية تجاه النظام المصرفى المصرى مدفوعة بتحسن البيئة التشغيلية.

 

 "التعليم" : بدء تسليم "التابلت" لطلبة الصف الأول الثانوي في ٢٠ محافظة

بدأت صباح اليوم (الإثنين) المرحلة الأولى من إجراءات توزيع أجهزة (التابلت) في 20 محافظة، وذلك بحسب الخطة الزمنية وظروف كل محافظة

 

الأرصاد تحذر من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة اعتبارا من الأربعاء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت؛ نتيجة نشاط حركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد.

 

 الزمالك يطرح تذاكر نصر حسين داي للجماهير

 قامت إدارة نادي الزمالك، بطرح تذاكر مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أمام نصر حسين داي، أمام الجماهير.

 

هاني عبد الهادي يتوج بذهبية كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبية

توج الرباع المصري هاني عبد الهادي بالميدالية الذهبية ببطولة كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبية المقامة حاليا في الإمارات لوزن -88 كجم

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز