عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر والإمارات تتفقان على تشكيل لجنة فنية لدراسة إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية

مصر والإمارات تتفقان على تشكيل لجنة فنية لدراسة إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية
مصر والإمارات تتفقان على تشكيل لجنة فنية لدراسة إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية

كتب - عمر علم الدين

 اتفقت مصر والإمارات علي تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة مجالات التعاون المخططة وإعداد مسودة مذكرة تفاهم لإقامة مصنع للتخلص من النفايات الطبية.



جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مع كل من بدر بن فارس الهلالي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وعبد الله بدر الهلالي المدير التنفيذي بمجموعة الإمارات للصناعات التحويلية، وناصر النعيمى رئيس مجلس إدارة شركة (وصاية) الإماراتية، وممثل مصرف أبوظبي الإسلامي، وأحمد سالم الحميري نائب رئيس قطاع المصرفية الخاصة، حيث تم بحث مقترح إنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية.

ويأتى ذلك في ظل اهتمام الدولة باتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ خطة متكاملة لإدارة المخلفات بمختلف أنواعها والمساهمة في تحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطنين، وذلك طبقا لاستراتيجية وزارة الإنتاج الحربى بالتعاون مع الشركات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة لشركات ووحدات الإنتاج الحربي لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة، ومنها تكنولوجيا تدوير المخلفات والتخلص من النفايات الطبية.

واستعراض العصار، خلال اللقاء، ما تتميز به شركات ووحدات الإنتاج الحربي من إمكانيات تصنيعية وتكنولوجية وعمالة مدربة على أعلى مستوي وخبرات كبيرة في مجال تدوير المخلفات، حيث قامت شركات الإنتاج الحربي بإنشاء 65 مصنعا علي مستوى مصر.

ومن جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للصناعات التحويلية إلى الرغبة في التعاون مع شركات ووحدات الإنتاج الحربي من خلال تكوين شراكة لإنشاء مصنع للتخلص من النفايات الطبية باستخدام أحدث المعدات، التى تم تصنيعها في إحدي الشركات البولندية بتكنولوجيا ألمانية، وعلي أحدث النظم البيئية المتوافقة للمعايير الأوروبية والعالمية.

نوه بأن المجموعة تعد من أكبر الشركات على مستوى الخليج العربي، حيث تمتلك مصنعا لتدوير النفايات الطبية الخطرة يعتبر الأكبر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث أن لها خبرة كبيرة في هذا المجال، معربا عن تطلعه لإنجاح التعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لإنشاء المصنع، وذلك لما تتميز به الوزارة من امكانيات تصنيعية كبيرة وعمالة بشرية مدربة على أعلى مستوى وخبرات كبيرة مجال تدوير المخلفات.

وبدوره، أعرب رئيس مجلس إدارة شركة (وصاية) الإماراتية عن تطلعه للتعاون في العديد من المجالات مع وحدات الإنتاج الحربي، مؤكدا أن هذا اللقاء سيكون بداية للتعاون المثمر وجسر تواصل بين الجانبين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز