عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الافريقي يعربون عن ثقتهم في رئاسة مصر ويطلبون دعم السيسي

رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الافريقي يعربون عن ثقتهم في رئاسة مصر ويطلبون دعم السيسي
رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الافريقي يعربون عن ثقتهم في رئاسة مصر ويطلبون دعم السيسي

أديس أبابا - أيمن عبدالمجيد

أعرب رئيس وأعضاء مفوضية الاتحاد الافريقي خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بهم اليوم، قبل مغادرته إلى القاهرة، عن سعادتهم بتولي مصر رئاسة الاتحاد، وثقتهم البالغة في قدرة الرئيس السيسي، على دعم أعضاء المفوضية ولجانها في تحقيق نجاحات كبيرة، خاصة وأن تجربته المصرية ناجحة في البناء والتعمير والتنمية وهو ما تتطلبه القارة.



وقال موسى فقي رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي، أشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الافريقي لإدارته الحكيمة والناجحة لفاعليات القمة الافريقية، ما مكنها من الخروج بقراراتها الهامة.

وأضاف موسى، سنعمل على التنسيق الكامل والعمل بشكل وثيق مع مصر من أجل تفعيل قرارات القمة، وسنعمل للإعداد الجيد للقمة التنسيقية في ميامي ونستعد للقمة العربية القادمة في السعودية للعمل على التنسيق لصالح افريقيا.

وأشاد موسى بقرار انشاء مركز اعادة الإعمار في افريقيا، وخاصة أن لمصر تجربة ناتجة جدا في الإعمار والتنمية والبنية التحتية ونريد منها بقيادتكم نقل تجربتكم لأفريقيا.

وأشادت سارة انينج مفوض الاتحاد الإفريقي، للعلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية، بمنتدى شباب العالم، الذي حمل عنوان التنمية في افريقا ٢٠٦٣، معربة عن رغبتها  في المشاركة بمنتدى أسوان للشباب الافريقي المنتظر إقامته في أسوان، مضيفة هذا عمل حقيقي لصالح شباب إفريقيا.

وقالت سارة نعقد الآمال في ظل الرئاسة المصرية على دعم جهود المفوضية في مجالات التنمية البشرية والتكنولوجيا، ودعم خطط المفوضية مشيدة لاستضافة مصر لوكالة الفضاء الإفريقية ودعمها للبحث العلمي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز