عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تشغيل تجريبي لماكينة تغيير العملات الورقية لمعدنية "صور"

تشغيل تجريبي لماكينة تغيير العملات الورقية لمعدنية "صور"
تشغيل تجريبي لماكينة تغيير العملات الورقية لمعدنية "صور"

كتب - بوابة روز اليوسف

- تقييم أداء الماكينة الأولى التي تم تركيبها بمحطة مترو الشهداء بميدان رمسيس



 

قامت مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية حاليًا بإجراء تجارب تشغيل على ماكينة جديدة ذات سعة كبيرة لفك العملة الورقية إلى معدنية، وذلك في إطار خطة وزارة المالية للتيسير على المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وأشار بيان أصدرته وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، إلى أن الماكينة تقوم بتغيير العملات الورقية من فئات الـ 5 و10 و20 جنيهًا إلى عملات معدنية فئات الـجنيه والخمسين قرشًا، وذلك استكمالاً لجهود وزارة المالية لزيادة منافذ توزيع العملات المعدنية المتداولة وتعميم الفكرة في أكثر من مكان على مستوى الجمهورية، وذلك تيسيرًا على المواطنين في الحصول على الفكة المعدنية.

وصرح الدكتور شريف حازم مستشار وزير المالية بأنه يجرى العمل على تقييم أداء الماكينة الأولى، التي تم تركيبها بمحطة مترو أنفاق الشهداء بميدان رمسيس، وذلك لحل أية مشاكل في التشغيل، وذلك بالتنسيق بين مصلحة سك العملة وجهاز تشغيل المترو، كما تعمل مصلحة سك العملة على دراسة المواقع والمحطات المقترحة للتوسع المستقبلي لهذه الخدمة الجديدة.

وأوضح اللواء عبد الرؤوف الأحمدي، رئيس مصلحة سك العملة، بأن التشغيل التجريبي للماكينة الجديدة يأتي بالتزامن مع إصدار العملات الجديدة فئة الجنيه ونصف الجنيه الخاصة بالمشاريع القومية، وزيادة الطلب عليها من الجمهور.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز