عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مفوضيةُ الاتحاد الإفريقي للسيسي: إدارتكم للقمة ناجحة ونثق في قدرة مصر على خدمة إفريقيا

رئيس مفوضيةُ الاتحاد الإفريقي للسيسي: إدارتكم للقمة ناجحة ونثق في قدرة مصر على خدمة إفريقيا
رئيس مفوضيةُ الاتحاد الإفريقي للسيسي: إدارتكم للقمة ناجحة ونثق في قدرة مصر على خدمة إفريقيا

أديس ابابا- أيمن عبدالمجيد

أشاد موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، بإدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفاعليات قمة الاتحاد الإفريقي لرؤساء الدول والحكومات، بقيادة مصرية بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا.



وأضاف فقي خلال اجتماع الرئيس السيسي، برئيس المفوضية وأعضائها، ومشاركة عدد من الوفد الإعلامي المرافق حضرته بوابة روزاليوسف: نثق في قدرة مصر على أن تكون صوتًا لإفريقيا، لتحقيق قرارات القمة ومصالح الشعوب الإفريقية.

واستطرد فقي: لا يساورني أدنى شك في قدرة مصر على النهوض بالاتحاد الإفريقي، ورفع مستويات الإنجاز، خاصة أن لمصر تجربة ناجحة في البناء والتعمير والإصلاحات الاقتصادية والتنمية.

وواصل فقي: لمصر تجربة ناجحة في النهوض بالبنية التحتية والتعمير، ونحن نعول عليكم لنقل تجربتكم لبلدان إفريقيا، بما يمكن القارة من أن تكون قادرة على موادها.

وأشاد فقي، مبادرة مصر إنشاء مركز إعادة الإعمار والتنمية ما بعد الحروب، الذي تستضيفه القاهرة، مؤكدًا أن المفوضية ستعمل على التنسيق التام مع مصر لتحقيق التكامل الإفريقي وإدخال اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية حيز النفاذ.

وشدد فقي على تسخير المفوضية لكامل طاقاتها للعمل مع الرئيس السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي، لتحقيق تقدم إفريقي خلال عام ٢٠١٩، مع الإعداد الجيد لقمة اليكاد واليابان، والقمة العربية المقبلة في السعودية.

وعقب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على حديث فقي وغيره من أعضاء المفوضية الذين علقوا الآمال على قيادة مصر للعمل الإفريقي: ليس الهدف مجرد وظيفة عضو مفوضية أو رئاسة اتحاد، يجب أن يكون هدفنا العمل جميعًا على تحقيق قيمة حقيقية تسعد أبناء إفريقيا كلًا في مجاله، ومن من خلال التنمية والتعمير لتحقيق حياة أفضل، وهو ما عملت على تحقيقه منذ توليت رئاسة مصر، كان هدفي وما زال إسعاد المصريين، بالتنمية والتعمير.

وأضاف الرئيس: «معًا نستطيع» تقديم الكثير لأبناء القارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز