عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي لأعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي: "معًا نستطيع"

الرئيس السيسي لأعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي: "معًا نستطيع"
الرئيس السيسي لأعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي: "معًا نستطيع"

أديس أبابا- أيمن عبدالمجيد

عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي، على أمال رئيس المفوضية موسى فقي وأعضاء المفوضية، على فدرة الرئاسة المصرية في تحقيق أهداف القمة وأحداث تنمية في إفريقيا: إن ثقتكم الكبيرة في مصر، يضع على كتفي مسؤولية إضافية.



وأضاف الرئيس: دائمًا وفِي كل محفل دولي أتحدث بصوت أفريقيا وعن إفريقيا، وفِي لقاء سابق مع المستشارة الألمانية ميركل، حضره فقي، انصب الحديث على أفريقيا، قلت للجميع إذا كان الغرب يشكو من الهجرة الغير شرعية واللجوء، فعليه دعم بلدان القارة الإفريقية في التنمية والإعمار لتوفير حياة أفضل لأبنائها وفرص عمل تعالج الأزمة جذريًا.

وشدد الرئيس السيسي: أسعى لإسعاد أبناء إفريقيا من خلال التنمية والتعمير، فليس الهدف مجرد وظيفة رئاسة الاتحاد، وهو ما ينبغي أن نعمل جميعًا على تحقيقه كل في مجال اختصاصه، لا أن تكون عضوية المفوضية مجرد وظيفة.

وأوضح الرئيس: هدفي منذ تولي رئاسة مصر إسعاد المصريين، بالعمل على خلق حياة أفضل من خلال التنمية والتعمير، وخلق فرص عمل للشباب، وهذا ما سنسعى للعمل عليه لإسعاد الأفارقة بالتنمية، والتكامل وإدخال اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية حيز النفاذ.

واختتم الرئيس حديثه: نستطيع بالعمل تحقيق الكثير لأبناء القارة، "معًا نستطيع".

وردًا على إشادة سارة انينج مفوض الاتحاد الإفريقي، للعلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية، بمنتدى شباب العالم، ورغبتها في المشاركة بمنتدى أسوان للشباب الإفريقي المنتظر إقامته في أسوان، وجه الرئيس الدعوة لأعضاء المفوضية للمشاركة في منتدى أسوان قائلًا: «أدعوكم جميعًا للمشاركة في المنتدى» وهو ما قوبل بالتصفيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز