عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم العالي: أكاديمية البحث العلمي تدعم 271 مشروعًا للتخرج بـ 12 مليون جنيه

التعليم العالي: أكاديمية البحث العلمي تدعم 271 مشروعًا للتخرج بـ 12 مليون جنيه
التعليم العالي: أكاديمية البحث العلمي تدعم 271 مشروعًا للتخرج بـ 12 مليون جنيه

 أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار اليوم الثلاثاء نتائج برنامج دعم مشروعات التخرج بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (مشروعي بدايتي) للعام المالي الحالي 2018 / 2019.



وقال عبد الغفار - في تصريح اليوم - إن اللجان الفنية بالأكاديمية وافقت على دعم 271 مشروعًا للتخرج هذا العام من إجمالي 800 مشروع تقدمت للحصول على الدعم، حيث بلغ إجمالي الدعم الذي ستوفره الأكاديمية للمشروعات المقبولة حوالي 12 مليون جنيه.

من جهته، قال الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية: "إن عدد الجامعات والمعاهد التي ستحصل على الدعم هذا العام بلغ 43 جامعة ومعهدًا من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا، ويبلغ عدد الطلاب المستفيدين من دعم الأكاديمية 8 آلاف طالب".

وأضاف صقر أن جامعة عين شمس احتلت المرتبة الأولى من حيث عدد المشروعات الفائزة وعددها 23 مشروعًا بإجمالي تمويل بلغ مليونًا و455 ألفا و125 جنيها، يليها جامعة الإسكندرية بـ22 مشروعًا بتمويل يصل إلى مليون و146 ألفا و915 جنيها، وجامعة القاهرة بـ21 مشروعًا بتمويل قدره 832 ألفا و438 جنيها.

ولفت إلى تمويل الأكاديمية 50 مشروعًا في مجال إنترنت الأشياء بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من خلال حاضنة اتصال في (منافسات إنترنت الأشياء 2019) بمبلغ مليون و500 ألف جنيه، وهى مسابقة محلية على مستوى جميع المحافظات لطلاب المرحلة النهائية في الجامعات، شريطة أن تقوم أفكارهم على ابتكارات في مجال إنترنت الأشياء أو في مجالات ذات صلة.

بدوره، قال الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية إن الأكاديمية تعد أكبر جهة داعمة لمشروعات التخرج في مصر من منطلق إيمانها بدور الشباب، كما تقدم الدعم لأفضل المشروعات في كافة التخصصات.

وأكد أن الدعم غير مقتصر فقط على كليات الهندسة والعلوم، ولكنه يشمل أكبر قاعدة طلابية في مصر لأفضل المشروعات المقبولة فنيًا وفي كافة التخصصات.

وأضاف فاروق أن المشروعات المدعومة هذا العام شملت مجالات عدة تخدم خطة التنمية التي تتبناها الدولة ومنها على سبيل المثال السيارات الكهربائية، والطابعات ثلاثية الأبعاد، والأطراف الصناعية لمتحدي الإعاقة، والروبوتات والذكاء الاصطناعي والفنون والآداب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز