بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 سبتمبر 2019 - 32 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نموذج يحتذى به

12 فبراير 2019 - 4 : 14




أديس أبابا - أيمن عبدالمجيد
أيمن عبدالمجيد

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مصر ستبذل قصارى جهدها، لتحقيق أكبر قدر من أهداف الاتحاد الإفريقي في ظل رئاستها، للبناء على هذا الجهد في الرئاسات التالية، كما جاءت مصر لتبني على ما تحقق لصالح الشعوب الإفريقية.

 تصريحات الرئيس جاءت خلال لقائه، صباح اليوم، رئيس المفوضية الإفريقية وأعضائها، في جلسة غلب عليها آمال إفريقية كبيرة على قدرة الرئاسة المصرية للاتحاد، على تحقيق أكبر قدر من أهداف الاتحاد، خلال رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي للدورة الحالية.

وعبر أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي، عن ثقتهم الكبيرة في قدرة مصر على خدمة التنمية في إفريقيا، وإدخال اتفاقية التكامل الإفريقي حيز التنفيذ، والنهوض لمشروعات التنمية في البنية التحتية، لنقل التجربة الناجحة في مصر للقارة الإفريقية.

وأكد الرئيس السيسي، حرصه على إصلاح آليات العمل بالمفوضية، لتحقيق أهداف الدول الأعضاء بالاتحاد خلال العمل المؤسسي، وتنفيذ مقررات القمة في مختلف المجالات، واستكمال المشاريع القارية والإقليمية الكبرى.

 وقال الرئيس، أثق أن المفوضين والعاملين سيضطلعون بتلك المهام على أكمل وجه، بالتنسيق مع الجهات المصرية المختلفة، خاصة أن مصر ستستضيف هذا العام عددًا من الفعاليات الإفريقية.

 وأضاف السيسي: «إننا نتطلع للتعاون مع الشركاء وسنبذل قصارى جهدنا، للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأهداف والأطر ليستفيد منها الشركاء، مشيرًا إلى أن مصر منفتحة على المقترحات القيمة من أعضاء الاتحاد ومفوضيته، من أجل التعاون لدعم منظومة التعاون بين إفريقيا والتجمعات الإقليمية والدولية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن الآمال تنعقد على تحقيق المزيد من الإنجازات لدول القارة عبر القيادات التي تتوالى على الاتحاد، لكي تحقق الأهداف التي يتطلع إليها الجميع.

 وأكد ضرورة العمل والتعاون مع دول العالم من أجل حل مشكلات الشباب الإفريقي، الذي يقوم بالهجرة غير الشرعية من إفريقيا إلى أوروبا ويغرق بعضهم في البحر، والعمل على معالجة الأسباب التي تدفع بهم إلى الخروج من إفريقيا إلى أوروبا على هذا النحو.

وأكد الرئيس أهمية أن يستفيد المواطنون الأفارقة كل في مكانه، بحركة التجارة والبنية التحتية والتعمير، مشيرًا إلى أن مصر خطت خطوات جادة في هذا المجال من أجل إسعاد المواطنين، مشيرًا إلى أنه منذ أن تولى الحكم في مصر وهو يعمل على دعم مسيرة التنمية والبناء والتعمير من أجل خدمة مصالح المواطنين، معربا عن أمله في أن يوفقه الله فيما سيقدمه لصالح أبناء القارة، وأن يكون هذا العام مقدمة لمن سيتولون رئاسة الاتحاد في الأعوام المقبلة، مشيدًا بما قدمه الرئيس بول كاجامي من تحقيق العديد من الإنجازات خلال الدورة الأخيرة، متمنيا أن يحقق رئيس جنوب إفريقيا مزيدًا من الإنجازات، خلال رئاسته للاتحاد العام المقبل.

فيما شدد موسى فقي، رئيس المفوضية ثقتهم في القيادة المصرية للاتحاد، والقدرة على إفادة دول القارة من التجربة المصرية الناجحة في التنمية والنهوض بالبنية التحتية.

وقال فقي: سنعمل بجهد تام مع مصر لتحقيق أهداف القمة، التي خلصت لقراراتها بإدارة ناجحة من الرئيس السيسي.

 وأشار فقي إلى عمل المفوضية، للاستعداد لقمة التيكاد واليابان، وكذا القمة العربية المرتقبة بالمملكة العربية السعودية.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، قيادة الاتحاد الإفريقي، وألقي الرئيس كلمة تاريخية في الجلسة الافتتاحية أعقبها، رئاسة أعمال القمة العادية لرؤساء الدول والحكومات الإفريقية، خلال يومي ١٠ و١١ فبراير الجاري.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب

الشهادات الثلاثية

موتمر الشباب

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

القدس عربية

الشائعات

دورة الألعاب الافريقية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر