عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظة الجيزة تواجه مخالفات البناء بالحوامدية

محافظة الجيزة تواجه مخالفات البناء بالحوامدية
محافظة الجيزة تواجه مخالفات البناء بالحوامدية

كتب - حسن أبو خزيم

حرص اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على تفقد أعمال الإزالة التي تتم بالأدوار المخالفة بالعقار الكائن بالعزبة الشرقية بمدينة الحوامدية، الذي تسبب في إصابة طالبين بالمدرسة الابتدائية الحديثة المجاورة له على أثر سقوط جزء من حائط أحد الطوابق أثناء البناء.



ووجه المحافظ رئيس مدينة الحوامدية بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة والعقارات المجاورة، حفاظًا على سلامة المواطنين. 

وأعلن المحافظ عن استمرار ايقاف الدراسة خلال الأسبوع الجاري بالمدرسة الابتدائية الحديثة لقرب العقار الجاري، إزالة الأدوار المخالفة به من فناء المدرسة، حرصاً على سلامة الطلاب حيث يوجد بالمدرسة حوالي 4000 طالب وطالبة المرحلة الابتدائية.

واتخذ راشد إجراء رادع مع عقار أخر ملاصق لسور المدرسة، حيث قرر ايقاف ترخيص العقار الجاري إنشاؤه والملاصق لسور المدرسة وعدم السماح له باستئناف الاعمال قبل التأكد من قيام المالك بالالتزام بالاشتراطات البنائية مع قيامه بترك حرم أمن للمدرسة مع التأكيد على الادارة الهندسية بالمتابعة اليومية للعقار اثناء التنفيذ. 

كما كلف المحافظ رئيس مدينة الحوامدية، بضرورة مراجعة كل العقارات وبيان مدى التزام أصحابها ببنود الترخيص وتنفيذ الاشتراطات الهندسية، مشدداً على ضرورة إزالة المخالفات فوراً واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد والعميد عبد التواب رئيس مدينة الحوامدية.

حيث حرص محافظ الجيزة على تفقد المدرسة من الداخل إضافة إلى الاطمئنان على الحالة الصحية للطلبة المصابين، مؤكدًا ضرورة تقديم الرعاية اللازمة لهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز