بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 اغسطس 2019 - 0 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"القومى للترجمة" يصدر موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا"

12 فبراير 2019 - 58 : 14




كتب - محمد خضير

‎ضمن أنشطة واحتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة، بالتعاون مع دار الكتب ومنظمة اليونسكو ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا"، وفي تصريح للأستاذ الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة:.

تتكون الموسوعة من اربعة مجلدات تضم ابحاثًا قام بها أساتذة متخصصون فى التاريخ ،الجغرافيا ،الأنثربولوجيا والفلكلور الخاص بإفريقيا.وقد صدرت هذه الموسوعة فى وقت يتزامن مع احتفالات وزارة الثقافة بهذا الحدث.

‎وأضاف ،اهتم المركز القومي للترجمة باصدار هذه الموسوعة لما لها من دور تنويري كبير، لاننا نعتز بانتمائنا الإفريقي ونتحمس له، هذه الموسوعة سوف تنقل اعتزازانا بانتمائنا الإفريقي من الحماس الى الوعي، وبالفعل نكتشف من خلال الموسوعة عمق الروابط التي تجمعنا بإفريقيا".

كما ان ‎موسوعة مختصر التاريخ العام لإفريقيا" من إعداد الدكتور السيد فليفل، وتضم لجنة الاشراف على اصدار الموسوعة  كل من الدكتور سيد فليفل، الدكتور حلمي شعراوي والدكتور فرج عبد الفتاح .

‎جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم قد اعلنت في مؤتمر صحفي، عن أنشطة واحتفالات وزارة الثقافة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، تضمنت مجموعة كبيرة من الفعاليات التى تنعقد هذا العام .
 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت