عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"القومى للترجمة" يصدر موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا"

"القومى للترجمة" يصدر موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا"
"القومى للترجمة" يصدر موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا"

كتب - محمد خضير

‎ضمن أنشطة واحتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، صدر حديثا عن المركز القومي للترجمة، بالتعاون مع دار الكتب ومنظمة اليونسكو ومركز دعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موسوعة "مختصر التاريخ العام لإفريقيا"، وفي تصريح للأستاذ الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومي للترجمة:.

تتكون الموسوعة من اربعة مجلدات تضم ابحاثًا قام بها أساتذة متخصصون فى التاريخ ،الجغرافيا ،الأنثربولوجيا والفلكلور الخاص بإفريقيا.وقد صدرت هذه الموسوعة فى وقت يتزامن مع احتفالات وزارة الثقافة بهذا الحدث.

‎وأضاف ،اهتم المركز القومي للترجمة باصدار هذه الموسوعة لما لها من دور تنويري كبير، لاننا نعتز بانتمائنا الإفريقي ونتحمس له، هذه الموسوعة سوف تنقل اعتزازانا بانتمائنا الإفريقي من الحماس الى الوعي، وبالفعل نكتشف من خلال الموسوعة عمق الروابط التي تجمعنا بإفريقيا".

كما ان ‎موسوعة مختصر التاريخ العام لإفريقيا" من إعداد الدكتور السيد فليفل، وتضم لجنة الاشراف على اصدار الموسوعة  كل من الدكتور سيد فليفل، الدكتور حلمي شعراوي والدكتور فرج عبد الفتاح .

‎جدير بالذكر أن وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم قد اعلنت في مؤتمر صحفي، عن أنشطة واحتفالات وزارة الثقافة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الافريقي، تضمنت مجموعة كبيرة من الفعاليات التى تنعقد هذا العام .
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز