عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يفتتح الحملة القومية لتجريع طلاب الابتدائية ضد الطفيليات

محافظ القليوبية يفتتح الحملة القومية لتجريع طلاب الابتدائية ضد الطفيليات
محافظ القليوبية يفتتح الحملة القومية لتجريع طلاب الابتدائية ضد الطفيليات

القليوبية - حنان عليوه

افتتح الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء الحملة القومية لتجريع طلاب المدارس الابتدائية ضد الطفيليات الديدان المعوية بأقراص المبندازول والتي انطلقت من مدرسة مصطفى كامل الرسمية للغات بمدينة بنها.



وذلك في إطار الحملة التي أعلنت أعلنتها وزارة الصحة والسكان لتطعيم جميع طلاب المرحلة الابتدائية بجميع المدارس في جميع أنحاء الجمهورية في الفترة من 12 فبراير وحتى 21 فبراير الجاري، وذلك لخفض معدل انتشار الطفيليات المعوية.

جاء ذلك بحضور طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور جمال حجاج رئيس هيئة التأمين الصحي بالقليوبية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد المحافظ اعمال الحملة بالفصول.

وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من تطعيم كل الأطفال لأن ذلك يقلل من الآثار السلبية ومنع حدوث الأوبئة وبناء أجيال صحية لها القدرة على النهوض بأنفسها وبمجتمعاتها مناشدًا جميع الأسر بعدم التكاسل والتراخي بما يتعلق بصحة أبنائهم والاهتمام بإعطائهم كافة التطعيمات.

وأكد المحافظ أن كافة التطعيمات التي يتناولها الطلاب بالمدارس أمنه ويتم تداولها عالميا، وضرورة التنسيق الكامل اثناء تنفيذ الحملة والرقابة والمتابعة الشديدة لمنع اي مخالفات وتحديد المسؤوليات لكل المشاركين بالحملة

وصرح الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أن عدد التلاميذ بالقليوبية يصل إلى 770 ألف تلميذ وعدد المدارس 794 مدرسة وعدد الجرعات 75.500 جرعة وعدد الفرق 258 فرقة والهدف من الحملة هو خفض معدل انتشار الطفيليات المعوية باستخدام عقار "ميبندازول" قرص واحد وجرعة واحدة أمنة وفعالة ضد الطفيليات المعوية وليس لها أي آثار جانبية، مؤكدًا أهمية تطعيم الأطفال في مرحلة مبكرة من أعمارهم وذلك ضمن الجدول الزمني المحدد وإكمال جميع التطعيمات لكي تؤدي الغرض منها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز