عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة ..السيسي يعود الى القاهرة بعد مشاركة ناجحة في قمة الاتحاد الأفريقي

موجز الرابعة ..السيسي يعود الى القاهرة بعد مشاركة ناجحة في قمة الاتحاد الأفريقي
موجز الرابعة ..السيسي يعود الى القاهرة بعد مشاركة ناجحة في قمة الاتحاد الأفريقي

كتب - بوابة روز اليوسف

تقدم بوابة روزاليوسف في موجز الساعة الرابعة عددًا من الأخبار من أهمها : الرئيس السيسي يعود الى القاهرة  بعد مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي  .



كما يتضمن الموجز أخبار هامة منها مدبولي يكلف بخطة تحرك للحفاظ على مكانة القطن المصري ، و الكشف عن بقايا ورشة أثرية للسفن بشمال سيناء ...والى أهم ماجاء فى النشرة .

 

السيسي يعود إلى القاهرة من أديس أبابا بعد مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى القاهرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء قادما من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ؛ بعد مشاركته في قمة الاتحاد الأفريقي ال32 التي عقدت تحت عنوان (اللاجئون والعائدون والنازحون داخلياً : نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا).

 

الرئيس السيسي : نحرص على دفع مسيرة العمل الافريقي المشترك

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية رئيس الاتحاد الافريقي، حرصه على العمل مع جميع المفوضين والعاملين في الاتحاد، لتحقيق أهداف الاتحاد ودفع مسيرة العمل الإفريقي المشترك، وفقا لأجندة ٢٠٦٣، وتعظيم حجم التجارة البينية بين دول القارة عن طريق اتفاقية التجارة القارية الحرة والطاقة في افريقيا.

 

ملك البحرين يتسلم دعوة من الرئيس السيسي لحضور القمة العربية- الأوروبية

تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتضمن دعوته لحضور أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الشهر الجاري.

 

الرئيس السيسي لأعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي: "معًا نستطيع"

عقب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي، على أمال رئيس المفوضية موسى فقي وأعضاء المفوضية، على فدرة الرئاسة المصرية في تحقيق أهداف القمة وأحداث تنمية في إفريقيا: إن ثقتكم الكبيرة في مصر، يضع على كتفي مسؤولية إضافية.

 

الرئيس: سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق نموذج يحتذى به

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مصر ستبذل قصارى جهدها، لتحقيق أكبر قدر من أهداف الاتحاد الإفريقي في ظل رئاستها، للبناء على هذا الجهد في الرئاسات التالية، كما جاءت مصر لتبني على ما تحقق لصالح الشعوب الإفريقية.

 

رئيس مفوضيةُ الاتحاد الإفريقي للسيسي: إدارتكم للقمة ناجحة ونثق في قدرة مصر على خدمة إفريقيا

أشاد موسى فقي، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، بإدارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفاعليات قمة الاتحاد الإفريقي لرؤساء الدول والحكومات، بقيادة مصرية بالعاصمة الإثيوبية اديس ابابا.

 

أولى ثمار الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي: 25 مليار دولار للتحول الرقمي بإفريقيا "فيديو"

قالت الدكتورة منى أبو زيد، مفوضية الاتحاد الإفريقي للطاقة والبنية التحتية، إنه كان هناك اجتماع رفيع المستوى مخصص للتحول الرقمي، وذلك تمهيدًا لإقبالنا على المئوية الإفريقية للقرن الإفريقي.

 

رئيس الوزراء: 1156مٌرشحاً لشغل الوظائف من مصابي وأسر شهداء العمليات الأمنية والحربية

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن من تم تعيينهم من مصابي وأسر شهداء العمليات الأمنية، في يناير الماضي

 

مدبولي يكلف بخطة تحرك للحفاظ على مكانة القطن المصري

عقــد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا لبحث مقترحات وسبل الحفاظ على مكانة القطن المصري، وذلك بحضور وزراء التموين، والزراعة، والتجارة والصناعة، وقطاع الأعمال.

 

وزير البترول يعلن نتيجة مزايدتي هيئة البترول وإيجاس باستثمارات 800 مليون دولار

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، اليوم الثلاثاء ، نتيجة مزايدة الهيئة العامة للبترول التي طرحتها في مايو العام الماضي للتنقيب عن البترول والغاز في 7 مناطق وكذلك نتيجة المزايدة التي طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) العام الماضي.

 

التضامن تتعامل مع 3749 مشردًا وطفلًا بلا مأوى

تتابع غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فرق العمل المشتركة، التي تم تشكيلها من برنامج "أطفال بلا مأوى"، وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين، الذين فقدوا المأوى حيث تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة، بحثاً عن هؤلاء المواطنين وقد بلغ اجمالي الحالات التي تم التعامل معها منذ بدء العمل وحتى مساء أمس الاثنين 3749 حالة مشرد وأطفال بلا مأوى.

 

الكشف عن بقايا ورشة أثرية للسفن بشمال سيناء

تمكنت البعثة الأثرية المصرية العاملة بتل آثار أبوصيفي بمنطقة آثار شمال سيناء من الكشف عن بقايا مبنى من الحجر الجيري عبارة عن ورشة لإصلاح المراكب والسفن تعود للعصر البطلمي والروماني.

 

"الأهلي" الافريقي والعربي الوحيد في قائمة أفضل 30 ناديًا

تمكن النادي الأهلي من فرض اسمه بين كبار أندية العالم، وذلك في الاستفتاء الذي أجرته مجلة «فرانس فوتبول»، الفرنسية، واسعة الانتشار، لاختيار أفضل ٣٠ ناديًا في العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز