عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

زحام شديد على مكاتب البريد بشمال سيناء لتسديد مبالغ التأمين الخاصة بالتابلت

زحام شديد على مكاتب البريد بشمال سيناء لتسديد مبالغ التأمين الخاصة بالتابلت
زحام شديد على مكاتب البريد بشمال سيناء لتسديد مبالغ التأمين الخاصة بالتابلت

العريش - مسعد رضوان

شهدت مكاتب البريد في محافظة شمال سيناء زحامًا شديداً من المواطنين، وذلك لقيام أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي بسداد مبالغ التأمين الخاصة بالتابلت.. علاوة على قيام مكاتب البريد بتقديم مختلف الخدمات البريدية الأخرى.



وأكدت مصادر في منطقة بريد العريش أن هيئة البريد قد خصصت نوافذ مستقلة في كل مكتب بريد، لقيام أولياء الأمور بتسديد مبالغ التأمين على أجهزة التابلت فيها بقيمة 100 جنيه لكل جهاز ضد أخطار الحريق أو السرقة.. مشيرًا إلى أن من بين شروط تسليم التابلت للطلاب بوليصة التأمين التي تدفع مرة واحدة.

ومن جانبهم.. طالب أولياء الأمور بتخصيص أكثر من نافذة في مكاتب البريد لسداد بوليصة التأمين الخاصة بالتابلت.. إلى جانب مد ساعات العمل في مكاتب البريد لتمكين أكبر قدر من أولياء الأمور من السداد.

ومن جهتها.. أكدت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أنه تم التنسيق مع هيئة البريد بالمحافظة على تقديم كافة التيسيرات الممكنة لأولياء الأمور لدفع بوليصة التأمين الخاصة بجهاز التابلت.. مشيرة إلى أنه تم تزويد جميع المدارس الثانوية على مستوى المحافظة بالـسبورات الذكية لاستقبال المحتوى الرقمى.. كما تم برمجة أجهزة التابلت بصورة موحدة سواء للطالب أو المعلم.. حيث يحتوي كل جهاز على رقم تسلسلي لسهولة تتبعه في حالة فقدانه أو سرقته، وأن التابلت يعد بمثابة عُهدة شخصية على الطالب لحين انتهاء الدراسة بمرحلة ‏الثانوية العامة، ويعتبر بعدها هدية مجانية للطالب، ولا يرده الطالب إلا في حالة تحويله إلى نظام تعليمي آخر.. معلنة أنه سيتم إجراء الامتحانات الإلكترونية للطلاب على أجهزة التابلت خلال شهر مارس المقبل.

وأعلن الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم أن إجمالي عدد أجهزة التابلت التي وصلت إلى محافظة شمال سيناء بلغ ٣٣٠٠ جهاز تابلت.. مشيرا إلى توزيع ٥٢٦ جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوي في مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش بحضور كل من: حمزة رضوان مدير عام التعليم العام، يسرى جاسر مدير إدارة العريش التعليمية، نجوى محمد رفاعي مديرة مدرسة الشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش، وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة وأعضاء مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالعريش.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز