بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 ابريل 2019 - 6 : 8   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

25 مليار دولار للتحول الرقمي بإفريقيا أولى ثمار الرئاسة المصرية لـ«الاتحاد».. «فيديو»

12 فبراير 2019 - 54 : 20




أديس أبابا - أيمن عبدالمجيد
أيمن عبدالمجيد

الدكتورة أمانى أبوزيد كادر مصري بارع في «المفوضية الإفريقية»

إفريقيا تحتاج من ١٣٠ إلى ١٧٠ مليار دولار سنويًا ولعشر سنوات لتنمية البنية التحتية

٤ ملايين إفريقي يموتون بسبب وقود الحطب ونصف القارة بلا كهرباء

 

بعد يوم واحد من تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الاتحاد الإفريقي، بدأت النجاحات تتحقق، ففي اجتماع رفيع المستوى، للتحول الرقمي في إفريقيا، بحضور شخصيات إفريقية ودولية رفيعة المستوى، بينهم مدير البنك الدولي، الذي وافق على تمويل إفريقيا بـ٢٥ مليار يورو لصالح مشروعات للتحول الرقمي، الذي يسهم في التنمية التكنولوجية والاقتصادية، وهو ما كشفته الدكتورة أمانى أبوزيد مفوضية الاتحاد الإفريقي للطاقة والبنية التحتية.

الدكتورة أماني أبوزيد، من الكوادر النسائية المصرية البارعة، انتخبت عضوة بمفوضية الاتحاد الإفريقي، لتتولى ملف الطاقة والبنية التحتية، وهو من الملفات شديدة الأهمية.

تقول أبوزيد: إن الطاقة والبنية التحتية، هي الأساس، لإحداث تنمية في إفريقيا، لمواصلة جهود تطوير البنية التحتية والتحضر.

"بوابة روزاليوسف" التقت أبوزيد أمس، والتي كشفت تفاصيل الاجتماع رفيع المستوى الذي خصص للتحول الرقمي، وذلك تمهيدًا لإقبالنا على المئوية الإفريقية للقرن الإفريقي.

 

 

وأضافت أبوزيد، أننا نسعى للقفز بالمعطيات الإفريقية، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية إلى أعلى مستوى، وذلك باستخدام التكنولوجيا.

وأوضحت أبوزيد، أن الاجتماع حضره رئيس المفوضية الإفريقية ورئيسة إستونيا، وهي دولة رائدة في مجال التكنولوجيا، خاصة في الحوكمة الرقمية.

وأشارت أبوزيد، إلى أنهم سعدوا بحضور عدد كبير من ممثلي الهيئات الدولية للأمم المتحدة وبالمؤسسات المالية، منها نائب رئيس البنك الدولي، ورئيس بنك الاستثمار الدولي، والمبعوث الخاص بسكرتير العام للأمم المتحدة للرقمية.

واستطردت، أن الجميع أبرز واهتم بدعم الاتحاد الإفريقي في هذه الفترة، وهي الفترة التي تواكب رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها، وأعلن عن دعمه الكامل للاتحاد الإفريقي والرغبة في العمل بشكل مكثف في هذا الملف.

وبعد ساعات من الحوار، كانت كلمة أبوزيد، خلال اجتماع الرئيس مع رئيس وأعضاء المفوضية، كلمة كاشفة لشخصية مفوهة، ملمة بتحديات ملفها الإفريقي ورؤية لإصلاحات المستقبل، وجدت في رئاسة مصر للاتحاد فرصة سانحة لرئاسة فاعلة.

 

 

الدكتورة أمانى على يسار رئيس المفوضية في صورة تذكارية مع الرئيس

 

أبوزيد قالت: سعادتي مضاعفة لرؤيتي مصر تتبوأ مكانتها العظيمة، لفضل قيادة حضرتكم- موجهة خطابها للرئيس السيسي- قيادتكم لمصر والاتحاد الإفريقي، وهو ما يحملني مسؤولية مضاعفة، للإنجاز في ملف الطاقة والبنية التحتية، وهو برنامج ضخم، تبذل فيه جهود كبيرة جدًا.

وأضافت أبوزيد: القارة الإفريقية تحتاج من ١٣٠ وحتى ١٧٠ مليار دولار سنويًا، ولمدة عشر سنوات، للتمكين من معالجة فقر التنمية، والزيادة السكانية، والتنمية والتعمير، لبلوغ متطلبات التمدن.

وفِي ملف الطاقة قالت أبوزيد: تتطلب ٦٠٠ مليون أخري، فنصف القارة لا تصلهم الطاقة ممثلة في الكهرباء.

مشيرة إلى أن الاستخدامات المنزلية تستخدم الأخشاب كوقود، وتتعرض منازل ٤ ملايين للحرائق، وتزداد الوفيات بالاختناق والأمراض الناتجة عن ذلك.

وأضافت أبوزيد مصر: لديها تجربة ناجحة في استخدام الغاز الطبيعي كوقود منزلي، وكذلك في الكهرباء، ومصر قادرة على مساعدة إفريقيا، وهي بالفعل تخدم إفريقيا بتدريب كوادر من أبناء القارة، ورئاسة مصر لإفريقيا سيدفع بعمل المفوضية بشكل قوي.

واستطرت، كما أن علاقة مصر وقوتها، تستطيع دعم خطط تنمية البنية التحتية في إفريقيا، وأبشركم في ظل قيادة مصر، وفِي اجتماع رفيع المستوى لمناقشة قضية التحول الرقمي، تعهد البنك الدولي بدعم إفريقيا بـ٢٥ مليار دولار، والتحول الرقمي هو مستقبل التنمية.

 

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انزل شارك

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

امم افريقيا 2019

الشعب يجني ثمار الإصلاح

امم افريقيا 2019

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

شركة عربية العقارية

شركة المستقبل

شركة تطوير

سيتي ايدج

الصحفييين

السيسي في واشنطن

يوم اليتيم