بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 اغسطس 2019 - 59 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات "شباك الفن" بمعهد جوته الخميس المقبل

12 فبراير 2019 - 9 : 21




يستهل برنامج "شباك الفن" في دورته الرابعة بمعهد جوتة بالدقي، في السابعة مساء الخميس المقبل، فعالياته بفريق "أسفلت"، الذي يقدم حفلة لموسيقى الهيب هوب لثنائي مصري يتكون من مغنيي الراب إبراهيم فاروق ومحمد جاد. 

ويتناول ثنائي الفرقة التي تأسست في 2015 من خلال كلمات أغانيهم بعض القضايا الاجتماعية والثقافية، المستقاة مما يرونه ويختبرونه في الشوارع ومن الحياة اليومية. 

يعقب ذلك عرض "أنا– هما" للرقص المعاصر، من فكرة وتأليف وتصميم الرقص والإضاءة نغم عثمان، ورقص عزت إسماعيل، ومصممة الأزياء شيرين حجازي، وتعليق صوتي رمزي لينر ونغم عثمان. 

والعرض صولو (اداء فردي) يعكس لنا ما يدور بدخلنا من تساؤلات وغضب وضحك وحزن وفرح داخل عالمنا الذى نخلقه وهو مجسد فى شكل صندوق، معالجا من خلال دراما حركية علاقة الإنسان بصندوقه الخاص.

وقالت الفنانة نغم عثمان، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن العرض يناقش موقف الإنسان أمام العوامل الخارجية (اجتماعية وثقافية واقتصادية) التي ليس لنا أي اختيار أو سيطرة عليها، وما لها من تأثير كبير في رسم مصائرنا واختياراتنا. 

وأوضحت أن مثل تلك العوامل: المكان الذي وجدنا به، العائلة، الأصدقاء، الدراسة والعمل، وما نحوها من مؤثرات على الانسان بشكل واضح قد تجعل منه شخصًا ايجابيا محبا للحياة وقد تجعله شخصا غير محب للخروج من عالمه. 

وأضافت أن العرض يقوم على تقديم علاقة ذاتية متشعبة حول الصندوق الخاص لكل فرد وكيفية تعامله مع ذلك الإطار المعرفي والوجودي.

يشار إلى ان برنامج (شباك الفن) مبادرة لمعهد جوته القاهرة، تقوم على أساس المشاركة، حيث يشارك المتقدمون من الفنانات والفنانين بأعمالهم الفنية في تشكيل جزء من البرنامج الثقافي لمعهد جوته، بينما يوفر المعهد قاعة العرض، والمتطلبات التقنية، ويقوم بالدعاية اللازمة للعرض المقدم. 

والمشاريع الفنية المشاركة تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم مستقلة، والمشكلة من: هالة جلال، وسلوى محمد علي، وسيد محمود. 

والبرنامج سيفتح باب التقديم للدورة القادمة في يوليو 2019، في جميع المجالات الفنية: الموسيقى والمسرح والرقص والأفلام والفنون البصرية والأدب.
 

 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت