بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 فبراير 2019 - 11 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك العربي الافريقي الدولي

الخميس بمتحف (مختار).. افتتاح معرض "اللعبة"

12 فبراير 2019 - 49 : 21




يفتتح ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، يوم الخميس 14 فبراير بمركز محمود مختار الثقافي، معرضين تشكيليين الأول بعنوان: "اللعبة" للفنان أحمد رمضان بقاعة إيزيس، والثاني: معرض للفنان وائل أنور بقاعة نهضة مصر، وذلك في تمام السابعة مساءً بحضور الفنان طارق الكومي مدير المتحف ولفيف من الفنانين والجمهور.


وصرح د. خالد سرور، "أمسية متميزة تحتضن مجموعة من الأعمال الفنية التصويرية مختلفة ما بين الفنانين، حيث يُقدم كل منهما عالمه برؤيته وأسلوبه وخاماته وكلها متباينة بينهما، مما يضمن مشاهدة ممتعة وثرية للحضور.. ولفت نظري في أعمال معرض "اللعبة" لجوء الفنان أحمد رمضان إلى وسيط غير تقليدي حين استخدم صفحات الجرائد كأرضية، ومحتواها كجزء أصيل من العمل، وتأتي الصدفة في اندفاع الفنان لنقل المفهوم المقصود من خلال ضربات لونية قوية مع رموز من أوراق الكوتشينة لتُمارس دورًا مهمًا في شكل العمل النهائي، متمردًا على القيم البصرية التقليدية، فعززت حالة الاشتباك مع الواقع وقضاياه التي تمس المواطن العادي."

وأضاف، "ما بين رمزية الصحف في دورها المعلوماتي ودورها في الانتصار للقيم الإنسانية، يسخر الفنان عمدًا من عدد من المظاهر السلبية من وجهة نظره وقناعاته وذلك عبر إيقاع قوي متحرك يضاد به سكون رمادية أوراق الجرائد، هي حالة يبحث فيها ربما عن نفسه أو عن حلمه المنشود، عن معانٍ مخفية ومفاهيم مُخبأة تحت الأشكال الظاهرة تاركًا للمُشاهد حقه في استنباط اللامرئيات تحت المرئي الواضح. "رمضان" فنان مهموم دومًا بتقديم نفسه في صورة جديدة للخطاب البصري، سعيًا لإحداث هزات وجدانية قادرة على إثارة التساؤل وتحريك العقول والاشتباك في حوار فني يحمل الكثير من الرسائل المهمة."

يستمر العرض حتى 24 فبراير الجاري بمتحف محمود مختار (بجوار نادي القاهرة الرياضي بالجزيرة). 



















التعليقات



سيعجبك أيضاً


مؤتمر ميونخ

التعديلات الدستورية

الاتحاد الافريقي 2019

الطرف الثالث

امم افريقيا 2019

Rosa TV

بنك قناة السويس
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

مصممي اعلانات

بنك CIB

إعلان I score