عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللجان النقابية تُعلن تأييدها التعديلات الدستورية

اللجان النقابية تُعلن تأييدها التعديلات الدستورية
اللجان النقابية تُعلن تأييدها التعديلات الدستورية

كتب - السيد علي

أصدرت اللجان النقابية من داخل مواقع العمل والإنتاج، بيانات تؤيد فيها التعديلات الجديدة في الدستور، والتمسك والدعم الكامل للسياسات الراهنة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدة بعودة دور مصر الريادي عربيًا وإفريقيًا ودوليًا، وهذا نصها:

١- اللجنة النقابية بشركة النصر لصناعة الكاوتشوك "ناروبين": التحديات الداخلية والخارجية تفرض عليها تعديل الدستور ودعم سياسات الرئيس.

أعلنت اللجنة النقابية بشركة النصر لصناعة الكاوتشوك "ناروبين"، برئاسة هاني فتحي محمد نمر، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي عن ترحيبها بالتعديلات الدستورية، التي وافقت عليها اللجنة العامة بمجلس النواب منذ أيام، لا سيما مادة مدة الرئيس لتكون 6 سنوات بدلا من 4 سنوات، وعلى فترتين فقط.



وقالت "اللجنة"، في بيان لها اليوم، إن ترحيبها بتلك التعديلات نابع من إيمانها الكامل بالجهود والدور الذي يلعبه الرئيس عبدالفتاح، في الحفاظ على الشركات العامة ومصالح العمال، وتبنيه حملات من شأنها توفير حياة كريمة للمواطنين، وفي القلب منهم العمال.
وذكرت أن الأوضاع التي تمر بها البلاد من تحديات داخلية وخارجية، تفرض اتخاذ كل الخطوات التي من شأنها تحقيق الاستقرار، مشيدين بتعليمات الرئيس بضرورة إعادة التأهيل مع ضخ استثمارات مناسبة، حتى تعود الشركة إلى ريادتها وقوتها الاقتصادية.

 


٢- اللجنة النقابية بشركة "مصر لصناعة الكيماويات" تشيد بالتعديلات الدستورية الجديدة

أشادت اللجنة النقابية بشركة "مصر لصناعة الكيماويات"، برئاسة محمد سعد الدين أحمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات، برئاسة الكيميائي عماد حمدي، بالتعديلات الدستورية ومد فترة الرئيس من 4 سنوات إلى 6 سنوات، وعودة مجلس الشورى، مؤكدة أن العمال بالشركة يلمسون الحس الوطني، والحرص من جانب الرئيس السيسي على النهوض بالصناعة وتطويرها، إضافة إلى اعتبار حقوق العمال خطًا أحمر.

وقالت اللجنة النقابية في بيان لها اليوم، إن العمال متفائلون بالسياسات الراهنة ومناخ الاستثمار.

 

٣- اللجنة النقابية بشركة سيمو للورق: التعديلات الدستورية ضرورة لاستكمال مسيرة الإنتاج والنهوض بالصناعة

أصدرت اللجنة النقابية بشركة سيمو للورق، برئاسة ممدوح رمضان أحمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات، برئاسة الكيميائي عماد حمدي، بيانًا اليوم، تعلن فيه تأييدها التعديلات الدستورية الجديدة، والتى وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب، والتي من شأنها عودة مجلس الشورى، ومد مدة الرئيس من 4 سنوات إلى 6 سنوات ولفترتين متتاليتين فقط.

وقالت اللجنة، إن الأوضاع الراهنة وخطة الرئيس الخاصة بتطوير الصناعة وزيادة الإنتاج لا تكفيها مدة 4 سنوات، خاصة أن هذه الخطة تحيط بها تحديات داخلية وخارجية، وتحتاج إلى الاستمرار والمثابرة والعمل اليومي.. وأشادت اللجنة النقابية بمواقف الرئيس، ومن خلفه الجيش والشرطة والشعب في مواجهة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار للبلاد.


٤- اللجنة النقابية لشركة راكاتا للورق: التعديلات الدستورية ضرورة لاستكمال مسيرة التنمية

أعلنت اللجنة النقابية لشركة راكاتا للورق، برئاسة عبدالخالق عبدالحليم شمس، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي عن موافقتها ودعمها التعديلات الدستورية الجديدة، التي وافق عليها مجلس النواب منذ أيام بمد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات.

وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم، دعمها الكامل لسياسات الرئيس السيسي في مسيرة التنمية والتعمير وعودة مصر إلى دورها الريادي عربيا وإفريقيا ودوليا.. وأثنت "اللجنة" على اهتمام الرئيس بالعمال، وحرصه على استقرارهم والنهوض بشركاتهم رغم التحديات الراهنة.


٥- اللجنة النقابية بشركة الدلتا للأسمنت تؤيد التعديلات الدستورية: السيسي قاد البلاد في مواجهة الإرهاب والتطرف.

أشادت اللجنة النقابية بشركة الدلتا للأسمدة، برئاسة سمير عبدالفتاح كامل مسعود، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي، بالتعديلات الدستورية الجديدة، التي وافق عليها مجلس النواب منذ أيام بمد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات.
وقالت اللجنة في بيان لها اليوم، إن عمال الشركة يقفون خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحفاظ على استمراره، خاصة في ظل المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر، مؤكدة أن السيسي الذي قاد البلاد في ثورة 30 يونيو ضد الإرهاب والتطرف يستحق أن يكون رمزًا لمصر، وقائدًا لمسيرة النهضة التي تشهدها مصر هذه الأيام، ولعل المشروعات العملاقة خير دليل على ذلك، موضحة أن عمال الشركة يؤيدون مسيرة العمل والإنتاج.

 

٦- اللجنة النقابية لشركة النصر للأسمدة: التعديلات الدستورية خطوة جديدة لمواجهة التحديات

أكدت اللجنة النقابية لشركة النصر للأسمدة، برئاسة هشام عوض محمود محمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي، تأييدها التعديلات الدستورية، التي وافقت عليها اللجنة العامة بمجلس النواب.

وقالت النقابة، في بيان اليوم، إن الملايين من العاملين مع التعديلات الجديدة خاصة المادة التي تخص مدة رئيس الجمهورية،لتصبح 6 سنوات بدلا من 4، وعلى فترتين،مشيرة إلى أن مدة 4 سنوات غير كافية للرئيس لاستكمال مشروعات التنمية ومواجهة التحديات الراهنة خاصة الإرهاب.

وتوجهت اللجنة بالتقدير للسياسة الحالية بقيادة الرئيس السيسي، التي حققت إنتصارًا غير مسبوق على الإرهاب والتطرف في ظل دولة تتلاحم فيها كل قوى الشعب خلف الجيش والشرطة.. وأثنت على عودة دور مصر الريادي عربيًا ودوليًا، وتحسين مناخ الاستثمار، حسب الشهادات الدولية، الأمر الذي يعود بالنفع على المواطن البسيط الذي يضعه الرئيس السيسي على رأس أولوياته، ويظهر ذلك من خلال حملات الرئيس منها 100 مليون صحة، وحياة كريمة وغيرها.

 


٧- اللجنة النقابية لشركة كيما أسوان: نؤيد التعديلات الدستورية وواثقون في سياسات السيسي

أعلنت اللجنة النقابية لشركة كيما أسوان، برئاسة محمود مصطفى محمد مغازي، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات برئاسة الكيميائي عماد حمدي عن موافقتها على التعديلات الدستورية، التي وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب، والتي من شأنها مد فترة الرئاسة من 4 سنوات إلى 6 سنوات، إضافة إلى بعض التعديلات الأخرى بعودة مجلس الشوري وغيرها.

وقالت اللجنة النقابية في بيان اليوم، إن موافقتها تأتي في ثقة العمال في سياسات وقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونجاحه في تخليص البلاد من الإرهاب والتطرف، في ظل تكتل وتلاحم الجيش مع الشرطة مع الشعب وفي القلب منه العمال.

وقالت، إن ثقة العمال في استمرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسبب وأنه منذ توليه المسؤولية يعلن حرصه على مصالح العمال والشركات العامة رافعا النقابة العامة شعار: "لا بيع لا تصفية لا خصخصة".



٨- اللجنة النقابية لشركة النصر للكيماويات الدوائية: نؤيد التعديلات الدستورية.. ونقف خلف الرئيس في مسيرة النهضة الصناعية

أعلنت اللجنة النقابية لشركة النصر للكيماويات الدوائية، برئاسة فتحي صابر محمد أبو باشا، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات، برئاسة الكيميائي عماد حمدي في بيان رسمي عن تأييدها التعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة بمجلس النواب، والتي من شأنها مد الدورة الرئاسية من 4 سنوات إلى 6 سنوات.

وجاء في بيان اللجنة النقابية، أن دعم  العاملين في كافة المواقع يأتي  في إطار تحقيق الاستقرار وتدعيما للدور المصري الذي بدأ يستعيد ريادته عربيا ودوليا.

وشددت اللجنة النقابية على دعم  اللجنة النقابية، ممثلة عن العمال لمسيرة الدولة، بقيادة الرئيس السيسي في معركة التنمية ومعركة مواجهة الإرهاب والتطرف.
 

 

٩- اللجنة النقابية لشركة مصر للمستحضرات الطبية تؤيد التعديلات الدستورية

أكدت اللجنة النقابية لشركة مصر للمستحضرات الطبية برئاسة محمد نبوي محمد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات، برئاسة الكيميائي عماد حمدي على تأييدها للتعديلات الدستورية، التي وافقت عليها اللجنة العامة في مجلس النواب.
 
وأوضحت في بيان لها أنها تحقق الاستقرار في البلاد، معلنة عن دعمها الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي لاستمرار بناء الدولة الحديثة، موضحة أن موافقة اللجنة العامة لمجلس النواب على التعديلات الدستورية الجديدة، والتي تقدم بها أكثر من خمس أعضاء مجلس النواب دليل عملي على نجاح خارطة الطريق التي قادها "الرئيس"، وهذا ما نلاحظه اليوم من نهضة اقتصادية وصناعية رغم التحديات المحلية والعربية والدولية، إلا أن مصر استطاعت أن تحظى بمكانة عالمية كبيرة خاصة في مناخ الاستثمار.

 

١٠- اللجنة النقابة لـ«البويات والصناعات الكيماوية»: التعديلات الدستورية ضرورة لبناء مصر

أعلنت اللجنة النقابة لشركة البويات والصناعات الكيماوية، برئاسة باكين صلاح سعد محمد سعد، والتابعة للنقابة العامة للكيماويات، برئاسة الكيميائي عماد حمدي، عن تأييدها الكامل للتعديلات الدستورية التي وافقت عليها اللجنة العامة لمجلس النواب.

وأكدت، في بيان لها أنها داعم قوى لسياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في معركة التنمية والإنتاج والنهوض بالصناعة والاقتصاد.

 وذكرت "اللجنة"، أن التعديلات ومبادئها تصب في بناء مصر الحديثة وبناء الإنسان المصري، موضحة أن تعديل مدة رئيس الجمهورية من ٤ سنوات إلى ٦ سنوات أمر ضروري، حيث ثبت بالواقع العملي أن مدة الـ٤ سنوات لا تكفي لبناء دولة مصر، ولابد من زيادتها لاستكمال البناء والمشروعات وبناء الإنسان المصري، وأن إنشاء مجلس الشيوخ يأتي للاستفادة بخبرات العلماء في مصر من خلال الدور التشريعي والرقابي.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز