عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأرصاد تحذر: تقلبات جوية تبلغ ذروتها الخميس والجمعة (فيديو)

الأرصاد تحذر: تقلبات جوية تبلغ ذروتها الخميس والجمعة (فيديو)
الأرصاد تحذر: تقلبات جوية تبلغ ذروتها الخميس والجمعة (فيديو)

كتب - سمر سيد
قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من اليوم الأربعاء، بعد الثانية عشرة ظهرًا، وبلغ ذروتها يومي الخميس والجمعة.

أوضح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز"، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ اليوم بعد الثانية عشرة ظهرًا، على السواحل الشمالية الغربية، تتمثل في انخفاض درجات الحرارة، ونشاط للرياح المثير للرمال والأتربة، تصل إلى حد العاصفة.



كما أشار عبد العال، إلى أنه مع تقدم ساعات النهار يبدأ سقوط الأمطار بعد الخامسة مساءا لتصل إلى القاهرة، لكن تبلغ ذروة عدم الاستقرار يومي الخميس والجمعة، حيث يشهدا انخفاض في درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، ويشهدا رياح مثير للأتربة تصل إلى حد العاصفة على الأماكن المكشوفة، والأمطار غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وتكون متوسطة على القاهرة، وخفيفة على شمال الصعيد.

وأكد الدكتور أحمد، أن التغيرات المناخية أثرت بشكل كبير جدًا على مصر قائلًا: "إحنا متعودين أن الأتربة دايما تيجي في الربيع لكن لما تيجي في الشتا بهذا الشكل دليل على أن التغيرات المناخية العالمية أثرت علينا بشكل كبير جدا، بدليل إن بقالنا 3 سنين الربيع مش بييجي في رياح الخماسين والشتا بقى ييجي فيه نشاط الرياح".

وناشد رئيس هيئة الأرصاد المواطنين، بضرورة استخدام الكمامات للحفاظ على الجهاز التنفسي خلال فترة نشاط الرياح، كما ناشد سائقي السيارات بتوخي الحذر نتيجة عدم انعدام الرؤية أثناء نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز