عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسئول بـ"النقد الدولي" : مصر من أوائل الدول الجاذبة للاستثمارات

مسئول بـ"النقد الدولي" : مصر من أوائل الدول الجاذبة للاستثمارات
مسئول بـ"النقد الدولي" : مصر من أوائل الدول الجاذبة للاستثمارات

كتب - بوابة روز اليوسف

 أشاد الدكتور جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط ، وآسيا الوسطى ، في صندوق النقد الدولي - الذي يزور مصر حاليا ضمن بعثة الصندوق للتعرف على تطورات إجراءات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي في مصر ، وعقد لقاءات مع وزراء المجموعة الاقتصادية المعنيين بتنفيذ البرنامج - بالإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التى قامت بها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين بيئة الأعمال والاستثمار، والتي جعلتها من أوائل الدول الجاذبة للاستثمارات، رغم التحديات التى تواجه الاقتصادى العالمى.



وأشار - خلال لقائه الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم / الأربعاء /إلى أن من أبرز هذه الإصلاحات : قانون الاستثمار، واللائحة التنفيذية له، وقانون التأجير التمويلى و"التخصيم" وتعديلات قانوني الشركات وسوق رأس المال، مؤكدا دعم صندوق النقد لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ، والإجراءات التى اتخذتها مصر لجذب المستثمرين، وخلق فرص العمل ، وتحسين مستوى معيشة المواطنين ، والاستثمار في العنصر البشري ، وبرامج الحماية الاجتماعية.

وأكد أن اختيار مصر لتكون منصة لإطلاق دراسة "الشمول المالي " للمشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها أكبر اقتصاد في المنطقة.

ومن جانبها ؛ أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، حرص الحكومة على مشاركة القطاع الخاص فى ضخ استثمارات جديدة فى المشروعات القومية والبنية الاساسية، موضحة أن الوزارة تعمل على دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة.

وأضافت أن الوزارة تقوم حاليا بالترويج للفرص الاستثمارية في مصر ، والتي تتضمنها خريطة مصر الاستثمارية ، في إطار وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية، حيث توجد فرص استثمارية كبرى في محور تنمية قناة السويس ، والعلمين الجديدة ، والصعيد، وأيضا في مجالات مثل السياحة والإسكان والصناعة والزراعة، مشيرة إلى أنه يتم تشجيع قطاع التمويل "متناهي الصغر" لتحقيق الشمول المالي.

ولفتت إلى تعاون كافة الوزارات لتحقيق الإصلاح الاقتصادى وفق احتياجات وأولويات الشعب المصري ، وبرنامج الحكومة الذي وافق عليه مجلس النواب، مما يساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأشارت الوزيرة إلى أن دول "مجموعة السبع " عملت على دعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، حيث تم توقيع اتفاق الشريحة الثانية لدعم البرنامج بقيمة 250 مليون دولار مع ألمانيا، في إطار الدعم المخصص البالغ إجمالي قيمته 450 مليون "يورو" تقدم على مرحلتين.

 

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز