عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم يجيب عن تساؤلات أولياء الأمور بخصوص المدارس اليابانية

وزير التعليم يجيب عن تساؤلات أولياء الأمور بخصوص المدارس اليابانية
وزير التعليم يجيب عن تساؤلات أولياء الأمور بخصوص المدارس اليابانية

كتب - عبد الحليم حفينة

أجاب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تساؤلات أولياء الأمور بخصوص مشروع المدارس اليابانية الذي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويتابعه متابعة شخصية والذي استثمرت فيه الدولة المصرية كي تقدم نموذجًا راقيًا للتعليم المصري بالنظام الجديد مع أنشطة التوكاتسو اليابانية التي تساعد على بناء شخصية الطفل المصري.



وتضمن رد وزير التعليم على صفحة الوزارة على موقع فيس بوك، توضيح افتتاح 35 مدرسة بالمحافظات في 22 سبتمبر 2018 بتمويل مصري كامل، وتم تدريب المعلمين مع توافد دفعات إلى اليابان؛ للتدريب المكثف على أنشطة "التوكاتسو".

وأكَّد شوقي أن الخبراء اليابانيين يراجعون أداء المعلمين بشكل دوري والتقارير المقدمة تشير بأن الأداء جيد جدًا، إضافة التحاق 100 من الطلاب الجدد بالمدارس بدءًا من الفصل الدراسي الثاني.

وتابع، تم اعتماد المستوى الرفيع من اللغة الإنجليزية في المدارس اليابانية بدءًا من الفصل الدراسي الحالي وسوف يتسلم الطلاب والسادة المعلمين كتاب Connect Plus كما هو الحال في مدارس اللغات، لافتا إلى أنه تم اعتماد تدريس الباقة المجمعة باللغة الإنجليزية في المدارس اليابانية بدءا من العام الدراسي 2019/2020، كما يقوم المعلمون بتطبيق أنشطة الـ"توكاتسو" تحت إشراف المدربين والخبراء اليابانيين.

ولفت إلى أن المدربون يزورون المدارس أسبوعيًا، ويقوم الخبراء اليابانيون بزيارة المدارس للتقييم مرتين في الشهر على الأقل، كما يراجع الخبراء أداء المعلمين بشكل دوري والتقارير المقدمة تشير بأن الأداء جيد جدًا.

ونفى الوزير وجود وجبات تقدم في المدارس اليابانية، أو وجود مطابخ بالمدارس لإعداد الوجبات من الأساس، إلا أن أنشطة الـ"توكاتسو" تقوم على تعليم الطفل النظافة وآداب الطعام وهو ما يحدث في المدارس.

وأوضح شوقي أنه تم شرح كل التفاصيل أثناء التقديم للالتحاق، والتي مر عليها أولياء الامور بشكل اجباري ووافقوا عليها قبل إدخال بيانات الطفل، مشيرًا إلى أن المصروفات تشمل قسط أول 4000 جنيه، وقسط ثاني 4000 جنيه، بالإضافة إلى 2000 جنيه أنشطة لتغطية المستهلكات في الفنون الخ.

كما أكَّد أن تطبيق الموبيل والذي تم دفع قيمته أول العام "قيمة الاشتراك 200 يدفع مرة واحدة"، سيتم تفعيله قريبًا جدًا وقد تأخر لأنه كان يحتاج استيفاء البيانات الأولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز