عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصلحة الجمارك توقع مذكرة تـفاهـم مع شركة "JTI" مصر

مصلحة الجمارك توقع مذكرة تـفاهـم مع شركة "JTI" مصر
مصلحة الجمارك توقع مذكرة تـفاهـم مع شركة "JTI" مصر

وقع الأستاذ الشحات الغتوري رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس مصلحة الجمارك، مذكرة تـفاهـم مع السيد أيمن العباسي رئيس مجلس إدارة شركة "JTI" جي.تي.اي مصر التابعة لشركة "جابان توباكو إنترناشيونال" (JTI) اليابانية العالمية للتبغ وذلك بقاعة الاجتماعات الملحقة بمكتب رئيس مصلحة الجمارك.



وذلك برعاية السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك وفى إطار التواصل والتفاعل والتشاور المستمر مع مجتمع الأعمال والتجارة والهيئات والمؤسسات وكل الجهات والأطراف المرتبطة بالعمل الجمركي.

ويأتي ذلك تعزيزا للتعاون والجهود المشتركة بين الطرفين لمكافحة جميع أشكال التجارة غير المشروعة لمنتجات التبغ ولحماية تجارة منتجات التبغ المشروعة وإدراكًا لأهمية توفير الاستقرار والشفافية لسوق التبغ، والذي يؤدي بدوره لإمكانية تحصيل الضرائب على منتجات التبغ على نحو واضح ومتوقع في مصر.

وتهدف المذكرة للمساهمة في وقف التجارة غير المشروعة لمنتجات التبغ والتي تعد تجارة ضد المصلحة العامة، وتؤثر على تحصيل الضرائب ولتحقيق شفافية الأسواق وحماية العلامات التجارية لمنتجات التبغ الشرعية، حتى لا تؤثر التجارة غير الشرعية في هذه المنتجات سلباً على الاستثمار، وبالتالي على التوظيف والشركاء التجاريين والمساهمين.

وبموجب هذه المذكرة يتم تعيين مسئولي اتصال بين الطرفين كقنوات الاتصال بشأن المسائل المتعلقة بمذكرة التفاهم.

كما أنه سيتم تعزيز تبادل المعلومات بشأن تجارة التبغ غير المشروعـة والتي قد ترتبط بأي اختراق محتمل للقوانين المطبقة في مصر أو التي قد تؤثر على سوق التبغ المشروع في مصر، وتقديم أية معلومات لمصلحة الجمارك تتعلق بحالات مشتبه في كونها محاولة تهريب أو خرق لقانون الجمارك والقوانين المنظمة للاستيراد والتصدير، بما في ذلك معلومات وجهة تلك المنتجات بهدف مراقبة حركة منتجات التبغ غير المشروعة (أو منتجات التبغ المشتبه في كونها غير مشروعة)، والمواد المشكوك فيها المستخدمة في تصنيع منتجات التبغ غير المشروعة، وفقًا لما نظمته المادة 16 من قانون الجمارك رقم 66 لسنة 63 وتعديلاته ليتم اتخاذ التدابير المناسبة حيال وقف الأنشطة غير المشروعة .

وتقوم الشركة بعمل برامج تدريب لموظفي مصلحة الجمارك يقوم بها موظفو جى تى آى من ذوى الخبرة لمساعدة موظفي مصلحة الجمارك في التفرقة بشكل أفضل بين منتجات التبغ الأصلية التي تحمل علامة جى تى آى التجارية أو الشركات التابعة لها وبين المنتجات المزيفة وذلك على نفقة الشركة .

كما تقوم المنافذ الجمركية بإخطار الشركة في حالة ورود بضائع تحمل العلامة المقلدة للعلامة التجارية للشركة لقيامها باتخاذ الإجراءات اللازمة طبقا للوائح المقررة في هذا الخصوص.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز