عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأعلى للثقافة يكرّم الشاعر محمد الشهاوي

الأعلى للثقافة يكرّم الشاعر محمد الشهاوي
الأعلى للثقافة يكرّم الشاعر محمد الشهاوي

كتب - محمد خضير

أُقيمت بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور سعيد المصري، أمسية ثقافية بعنوان: قراءة في أعمال الشاعر "محمد الشهاوى"، نظمتها لجنة الشعر ومقررها الدكتور محمد عبد المطلب، وجاء حفل تكريم الشاعر محمد الشهاوى مساء أمس الأربعاء، بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور سعيد المصري، والدكتور محمد عبد المطلب مقرر اللجنة، مع سائر أعضاء اللجنة، وبعض المهتمين بالشعر من الجمهور عمومًا، ومحبى تجربة الشاعر المحتفى به على وجه الخصوص.



وقد أدار جلسة الاحتفال الشاعر أحمد عنتر مصطفى عضو لجنة الشعر تحدث في بداية الجلسة الدكتور سعيد المصري أمين المجلس، معربًا عن تقديره لتجربة الشاعر، ولمبادرة لجنة الشعر لإقامة هذا الحفل، وقدم في نهاية كلمته درع المجلس الأعلى للثقافة، للشاعر محمد الشهاوى المحتفى به.

 شارك في الاحتفالية نخبة من الشعراء والنقاد هم: إيهاب البشبيشي، شعبان يوسف، الدكتور حسام جايل، بجانب حضور كوكبة من الشعراء أعضاء لجنة الشعر منهم: الدكتور حسن طلب، أحمد سويلم، أحمد حسن، بالإضافة إلى الشاعر حسن اللوزي وزير الثقافة اليمنى الأسبق.


 

جدير بالذكر أن تجربة الشاعر محمد الشهاوى الطويلة مع الشعر، قد أفسحت لاسمه مكانة بارزة بين شعراء العربية المعاصرين؛ ويكفي أنه قدم خلال مسيرته الشعرية أكثر من عشرين ديوانا؛ بالإضافة إلى أعماله الشعرية الأخرى المكتوبة للأطفال؛ فضلا عن مقالاته ومختاراته من تراثنا الشعرى.

 لهذا كله كانت تجربة محمد الشهاوى موضع تقدير وحفاوة من النقاد ومتذوقي الشعر، ومن مختلف الهيئات الثقافية في مصر والبلاد العربية الأخرى؛ فقد تم ترشيحه من قبل بيت الشعر بالقاهرة لجائزة الدولة التقديرية العام الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز