عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"دول ترفض الـ"فلانتين"

"دول ترفض الـ"فلانتين"
"دول ترفض الـ"فلانتين"

فيما تحتفى الكثير من دول العالم بعيد الحب أو الـ"الفلانتين داي"، إلا أن هناك دول ترفض الاحتفال بهذه المناسبة. 



إندونيسيا

ففي إندونيسيا مثلا يعارض المجتمع الاحتفالات الخاصة بعيد الحب حيث كثيرا ما اندلعت احتجاجات من قبل المحافظين ضدّ المحتفلين بعيد الحب حيث تمّ حظر الاحتفالات ومظاهر العشق في عدة مدن.

ماليزيا

وفي ماليزيا كثيرا ما تعتقل الشرطة المكلفة بمراقبة الأخلاق عشرات الأشخاص بتهمة الاحتفال بعيد العشاق ومحاكمتهم. يذكر أنّ ماليزيا سنّت قانونا في العام 2005 يقضي بتحريم الاحتفال بعيد العشاق ومعاقبة المحتفلين به.
وفي إيران كثيرا ما تسعى السلطات إلى التضييق على عيد الحب وكل احتفالاته الرسمية حيث تعتبر السلطات الإيرانية أنّ هذه المناسبة دخيلة على المجتمع الإيراني المسلم المحافظ، ولكن العشاق في إيران يحتفلون بالعيد بالكثير من السرية ويقتنون الهدايا والزهور والشكولاتة من المحلات التي تبيع هذه الأمور بشكل غير علني.

الهند

الهند ترفض عدة حركات سياسية في الهند عيد الحب وتعتبره مناسبة مرفوضة حيث يعتبر الكثيرون أنّ عيد الحب يمكن اعتماده في صفوف المتزوجين فقط أو من يرغبون ويستعدون للزواج فقط.

باكستان

باكستان كثيرا ما تحدث اشتباكات بين المعارضين والمؤيدين لعيد الحب في هذا البلد حيث شهدت مدينة بيشاور منذ سنوات مواجهات دامية بسبب وضع بالونات حمراء وتوزيع حلويات بمناسبة عيد الحب. وحذرت هيئة تنظيم الإعلام الإلكترونية الباكستانية المحطات الإذاعية والتلفزيونية من التطرق لعيد الحب.

وأشارت الهيئة إلى أنه لا يجوز عقد أي فعاليات على المستوى الرسمي أو في أي مكان عام حيث حظرت السلطات الباكستانية جميع الفعاليات التي تروج لعيد الحب للسنة الثانية على التوالي وذلك إثر حكم قضائي يعتبر هذه المناسبة دخيلة على المجتمع الإسلامي وأنها "استيراد ثقافي" من الغرب و"ضد تعاليم الإسلام".
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز