عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: موسكو لم تستغرب الاعتراف بفبركة الهجمات الكيميائية في دوما السورية

الدفاع الروسية: موسكو لم تستغرب الاعتراف بفبركة الهجمات الكيميائية في دوما السورية
الدفاع الروسية: موسكو لم تستغرب الاعتراف بفبركة الهجمات الكيميائية في دوما السورية

كتب - وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، اليوم الجمعة إن بلاده لم تدهش لنتائج تحقيق المنتج السوري الموظف في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ريام دالاتي، التي كشف فيها أن المشاهد التي قيل إنها صورت في مستشفى دوما شرقي دمشق عقب الهجوم الكيميائي المزعوم هناك، ليست إلا مسرحية مفبركة، فيما تبرأت "بي بي سي"من جهتها، من نتائج تحقيق دالاتي، واعتبرت أن ما خلص إليه موظفها يعبر عن رأيه الشخصي، لا عن موقف الشبكة .



وقال كوناشينكوف - في تصريح أوردته قناة "روسيا اليوم"الإخبارية - "إنه على خلفية حجم العواقب وعدد الهيئات الأمنية والسياسيين الغربيين الكبار المتورطين في تزوير الحقائق، نتمنى أن يتجنب دالاتي الملاحقة والاستفزاز ممن تعرضت مصالحهم للاهتزاز نتيجة تحقيقه".

وأضاف أن وزارة الدفاع الروسية لم تستغرب هذا الاعتراف، مؤكدا أن "أي فحص محايد للفيديوهات التي صورتها جماعة (الخوذ البيضاء)، في خان شيخون بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا ستقود الخبراء وأي شخص عاقل إلى نفس الاستنتاج الذي خلص إليه دالاتي".

وأشار كوناشينكوف إلى أن وزارة الدفاع الروسية أكدت مرات عدة أن حقيقة هذه الفبركات ستظهر عاجلا أم آجلا.

بدوره، اعتبر مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن اعتراف ريام دالاتي بفبركة الهجوم الكيميائي على غوطة دمشق الشرقية، لن يغير موقف الدول الغربية تجاه سوريا. وقال نيبينزيا: "أعتقد أن الشركاء الغربيين سيتجاهلون ذلك، الدول الغربية مشحونة بالنهج المعادي لسوريا والمناهض لدمشق ولذا سيبقى وعي هذه الدول منغلقا على مثل هذا النوع من المعلومات"

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز