عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط المتهمين باختطاف طبيب بالقاهرة

ضبط المتهمين باختطاف طبيب بالقاهرة
ضبط المتهمين باختطاف طبيب بالقاهرة

كتب - محمد هاشم

كثفت أجهزة الأمن جهودها لكشف غموض وضبط المتهمين في واقعة بلاغ المواطن سامح. ف. أ 57- سنة طبيب صيدلي، بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من زوجة شقيقه أشرف. ف.أ -55  سنة طبيب جراحة عامة- ومقيم دائرة قسم شرطة النزهة، أخطرته خلاله بعدم عودة زوجها عقب انتهاء عمله بالعيادة الخاصة به الكائنة بدائرة قسم شرطة النزهة بالقاهرة، بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة، ومن خلال فحص الكاميرات بمحل الواقعة تبين قيام ثلاثة أشخاص مجهولين باصطحاب شقيق المبلغ عنوة داخل سيارة مجهولة وانصرفوا من محل البلاغ، وفى وقت لاحق وأثناء الفحص ورد اتصال هاتفي من المذكور على هاتف زوجته أبلغها خلاله بأنه متواجد بطريق المنصورة الزراعي بمنطقة أجا الدقهلية.. وعلى الفور توجهت قوة أمنية إلى مكان تواجده وتمكنت من العثور عليه (دون إصابات) وبصحبته سامح. م. م - 47 سنة- تاجر سيارات- ومقيم دكرنس بالدقهلية (سبق اتهامه في 4 قضايا آخرها قضية أموال عامة).



بسؤال المجني عليه عن ظروف الواقعة أيد ما سبق وأضاف بقيام الجناة بإطلاق سراحه بدعوى أنه ليس الشخص المطلوب خطفه وعقب إطلاق سراحه تعرف على الأخير بمكان التخلي عنه الذي عرض عليه المساعدة وانتظر بصحبته لحين حضور القوات.
بإجراء التحريات وتكثيف جهود فريق البحث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سامح. م. م- الذي تظاهر بمساعدة المجني عليه بالاشتراك مع كل من رضا. ب. م- 34 سنة صاحب صالة ألعاب رياضية- ومقيم بدائرة مركز شرطة دكرنس بالدقهلية (سبق اتهامه في قضيتين آخرهما قضية قتل). ومحمد. ى. ف- 34 سنة مبلط سيراميك- ومقيم بالدقهلية، ومحمد. ع. ع- 37 سنة سائق- ومقيم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بالقليوبية.

وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن الدقهلية والجيزة تم استهدافهم بعدة مأموريات أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر الأول بأنه في وقت سابق تحصل على (5 تماثيل يشتبه في أثريتها) من ثلاثة أشخاص مقيمين بدائرة مركز شرطة الداخلة بالوادي الجديد بقصد التصرف فيها بالبيع، إلا أنه عجز عن ذلك، فخطط لارتكاب واقعة خطف أحد الأثرياء وإطلاق سراحه بدعوى اختطافه على سبيل الخطأ وأن يتظاهر بالعثور عليه ومساعدته للعودة لمسكنه اعتقادًا منه أنه ستنشأ بينهم علاقة صداقة، وعقب توطيدها يستغل ثراءه وعلاقة الصداقة في تصريف التماثيل لدى الأثرياء من معارف المجني عليه، وفي سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين وتوجهوا لمنطقة مساكن شيراتون دائرة القسم، ومن خلال مراقبة المقيمين بالمنطقة وقع اختيارهم على المجني عليه لظهور علامات الثراء عليه، وأضاف بارتكابهم الواقعة باستخدام (سيارتين ملاكي مستأجرتين بمعرفته) وتمكن باقي المتهمين من خطف المجني عليه بإحدى السيارتين بينما اقتصر دوره على تتبعهم وقت ارتكاب الواقعة ولحين إطلاق سراح المجني عليه.

بمواجهة باقي المتهمين بما جاء بأقوال الأول أيدوها، وتم بإرشادهم ضبط (5 تماثيل فرعونية مختلفة الأحجام تحوي نقوشا باللغة الهيروغليفية يشتبه في أثريتها، السيارتين المستخدمتين في ارتكاب الواقعة).. وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز