عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنذار على يد محضر لجهاز تنظيم الاتصالات لغلق اليوتيوب

إنذار على يد محضر لجهاز تنظيم الاتصالات لغلق اليوتيوب
إنذار على يد محضر لجهاز تنظيم الاتصالات لغلق اليوتيوب

كتبت- وفاء شعيرة

تلقى رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنذارا على يد محضر من محكمة كرداسة تحت رقم ١٣٣٣لسنة ٢٠١٩ يطالبه بغلق "يوتيوب" لمدة شهر.



محمد حامد سالم المحامي الذي أقام الإنذار قال فيه انه حصل على حكم نهائي من المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة في شهر مايو العام الماضي ٢٠١٨ بغلق "يوتيوب" لمدة شهر.

وأشار إلى أن النائب العام قرر يوم 12/2/2019 تكليف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باتخاذ كل ما يلزم من إجراءات تقنية لحجب المواقع التي تقوم ببث أي صور أو مواد مسجلة أو مقاطع فيلمية منافية للآداب.

وحيث إن موقع يوتيوب يأتي على رأس المواقع التي تبث صور ومواد مسجلة ومقاطع فيلمية منافية للآداب وصار منصة لعرض الفضائح وتبث بشكل غير مشروع داخل الإقليم المصري ودون تراخيص أو فرع أو مكتب تمثيل لحماية خصوصية المصريين.

ولما كانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هي المختص رسميًا بحكم القانون بتنفيذ الحكم النهائي البات موضوع هذا الإنذار وهو المنوط به أيضا تنفيذ تكليف النائب العام سالف البيان.

لذلك فإنه ينبه وينذر رئيس الجهاز القومي للاتصالات للمرة الثانية بسرعة تنفيذ هذا الحكم بحجب موقع يوتيوب داخل مصر لمدة شهر وذلك خلال أسبوعين من تاريخ إعلانه بهذا الإنذار– وإلا سيضطر الطالب باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الجنائية والمدنية ضد المنذر إليه بشخصه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز