عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير المالية ومحافظ بورسعيد يتفقدان المنطقة الحرة

وزير المالية ومحافظ بورسعيد يتفقدان المنطقة الحرة
وزير المالية ومحافظ بورسعيد يتفقدان المنطقة الحرة

تفقد وزير المالية الدكتور محمد معيط ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم السبت، مجمع المنطقة الحرة داخل الدائرة الجمركية بميناء بورسعيد بعد تطويره ورفع كفاءته.



وأكد وزير المالية أن المجمع بعد تطويره يعد إضافة إيجابية، وسيكون ثاني مُجمع تدار به آلية الجمارك بالنظام الإلكتروني بعد جمارك القاهرة.

وأشار إلى أن مصلحة الجمارك تسعى لتقديم أفضل خدمة للمتعاملين مع الجمارك من المصدرين والمستوردين، وسيتم إعداد قائمة بيضاء بالعملاء الشرفاء في مختلف مواقع الجمارك، وتأكيد استمرار تقديم الخدمات والتسهيلات لهم لاستمرار أداء دورهم في خدمة الاقتصاد القومي.

وقرر وزير المالية زيادة عدد العاملين بالمجمع لضمان سرعة أداء العمل والتيسير على المتعاملين مع المجمع في إنجاز الخدمة.

من جانبه.. أكد محافظ بورسعيد أن تطوير المبنى يواكب المشروع الشامل لتحويل بورسعيد إلى أول محافظة ذكية في مصر وتطبيق نظام الإدارة الإلكترونية لكافة المصالح والهيئات بها هذا العام.. مشيرا إلى أن العمل بالمجمع سيبدأ من خلال ربط جميع الإدارات الجمركية بجمرك بورسعيد عن طريق الشبكة الإلكترونية لتيسير الإجراءات للتجار والمستوردين وعمليات التصدير إلى الخارج خاصة شحنات الملابس الجاهزة التي تصدر بورسعيد منها 54% من صادرات مصر.

وفي هذا الصدد، تتضمن جولة وزير المالية والوفد المرافق له زيارات ميدانية لمبنى هيئات التأمين الصحي الشامل ووحدة الكويت للرعاية الأولية، ومستشفى النصر ومركز طبي قبضايا ووحدة عمر بن الخطاب للرعاية الأولية، وسيعقد الوزير كذلك اجتماعا مع مجلس إدارة الهيئة.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز