عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة: 10 رسائل وجهها "السيسي" للعالم بمؤتمر ميونيخ للأمن ..والإرهاب يحتضر.. محاولات إرهابية تبوء بالفشل

موجز الرابعة: 10 رسائل وجهها "السيسي" للعالم بمؤتمر ميونيخ للأمن ..والإرهاب يحتضر.. محاولات إرهابية تبوء بالفشل
موجز الرابعة: 10 رسائل وجهها "السيسي" للعالم بمؤتمر ميونيخ للأمن ..والإرهاب يحتضر.. محاولات إرهابية تبوء بالفشل

كتب - بوابة روز اليوسف

ترصد "بوابة روزاليوسف" في موجز الرابعة عدداً من الأخبار والتقارير الهامة أبرزها السيسي خلال مشاركته بمؤتمر ميونيخ: أرفض وصف المسيحيين بـ"الأقلية".. و "الإرهاب يحتضر.. محاولات إرهابية تبوء بالفشل".. وذلك بالإضافة الى عدد من الأخبار الهامة .. وإلى تفاصيل الموجز 



 

 

10 رسائل وجهها السيسي للعالم خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمؤتمر ميونيخ

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل إلى العالم أجمع، وذلك في كلمته التي ألقاها صباح اليوم بالجلسة الافتتاحية في مؤتمر ميونيخ للأمن، كأول رئيس غير أوروبي يلقي الكلمة الافتتاحية،  

السيسي: أرفض وصف المسيحيين بـ"الأقلية" فهم مصريون (فيديو)

رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصف المسيحيين المتواجدين بمصر بأنهم "أقلية"، موضحًا أننا نقول "أشقاءنا مواطنينا المصريين"، مضيفًا أنه من غير المقبول الآن ومنذ توليه الحكم في مصر منذ خمس سنوات، أن يقال "مصري مسيحي أو مصري مسلم".

الإرهاب يحتضر.. محاولات إرهابية لزعزعة الاستقرار تبوء بالفشل

يحتضر الإرهاب، فقد أُحبطت عمليتان فاشلتان، استهدفتا في أقل من ٢٤ ساعة المدنيين في محافظة الجيزة، بالأمس، بعبوة بدائية الصنع، تم تفكيكها، وأخرى استهدفت اليوم القوات المسلحة في سيناء.

نص كلمة السيسي بالجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونيخ للأمن (فيديو)

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة في الجلسة الرئيسية لمؤتمر ميونخ للأمن، وتقدم "بوابة روزاليوسف" نص كلمة السيسي بالمؤتمر.

السيسي: عدم استقرار بعض الدول العربية أثّر على أوروبا ويجب وجود حوار لمعالجة الأمور المختلفة (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجوار العربي- الأوروبي والعلاقة بين أوروبا والمنطقة العربية هو جوار تاريخي، مؤكدًا أن المنطقة العربية تعتبر الشريك الأول لأوروبا.

السيسي: يجب تضييق الخناق على الإرهابيين ومن يدعمونهم (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ترحب بالتعاون مع جميع الشركاء الدوليين لإرساء منظومة الأمن وتحقيق التنمية المستدامة في القارة الإفريقية، من خلال تدعيم سبل التعاون الذي يقوم على تعبئة الموارد كافة والاستفادة من الخبرات الممتدة إفريقيا ودوليا.

عاجل.. جلسة مباحثات ثنائية بين الرئيس السيسي وميركل

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعقد جلسة مباحثات ثنائية صباح اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش مؤتمر ميونخ للأمن".

رئيس الوزراء يؤكد دور المحكمة الدستورية في إرساء الشرعية

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على دور المحكمة الدستورية العليا المصرية في ممارسة إرساء الشرعية الدستورية، والتي تستند قراراتها إلى ضوابط موضوعية وإدراك واع بالدستور، بما يكفل حقوق المواطنين وحريتهم، وتستفيد من تجارب كل الدول الديمقراطية.

النائب العام يحيل 6 متهمين للمحاكمة الجنائية في "رشوة مأموري الجمارك"

قرر المستشار نبيل صادق النائب العام إحالة 6متهمين للمحاكمة العاجلة في قضية رشوة مأموري الجمارك.

وزير النقل: تحويل "الدولي الساحلي" لطريق حر

قال وزير النقل الدكتور هشام عرفات إنه من المقرر الانتهاء من مشروع رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي (قطاع 3 أ) بطول 9 كيلومترات (مرحلة أولى) قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن الطريق سيتحول إلى طريق حر لتسهيل حركة المرور وتقليل مدة الرحلة من بورسعيد حتى الإسكندرية.

إنذار على يد محضر لجهاز تنظيم الاتصالات لغلق اليوتيوب

تلقى رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إنذارا على يد محضر من محكمة كرداسة تحت رقم ١٣٣٣لسنة ٢٠١٩ يطالبه بغلق "يوتيوب" لمدة شهر.

الأهلي يسعى للحاق بالقمة على حساب الإنتاج الحربي

في صراع الزحف للقمة يدخل النادي الأهلي في تمام الساعة السابعة مساء اليوم السبت يدخل المارد الأحمر في اختبار صعب، حينما يواجه الإنتاج الحربي على استاد بتروسبورت في إطار مواجهات الجولة الثانية والعشرين لمسابقة الدوري العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز