عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"تمريض المنصورة" تختتم دور التغذية العلاجية

"تمريض المنصورة" تختتم دور التغذية العلاجية
"تمريض المنصورة" تختتم دور التغذية العلاجية

الدقهلية - مي الكناني

اختتمت كلية التمريض جامعة المنصورة، اليوم السبت، فعاليات دورة التغذية العلاجية التي نظمت لأول مرة، تحت إشراف الدكتورة أمينة محمد رشاد النمر، عميد الكلية التمريض.



وتأتي الدورة دعما لمبادرة الرئيس "١٠٠ مليون صحة"، التي تستهدف الكشف المبكر عن الأمراض السارية مثل الضغط والسمنة، وإيمانا بدور الجامعة كمؤسسة تربوية صحية في رفع الوعي المجتمعي، وتدريب المتخصصين على أحدث برامج وأساليب التغذية السليمة، بما يتناسب ومجتمعاتنا الشرقية.

وتم تسليم الشهادات للمتدربين خلال تدريب استمر على مدار ٣ أشهر بعدد ساعات ٧٢ ساعة تدريبية، على يد نخبة من أساتذة التغذية في مصر والوطن العربي، ونخبة من الرياضيين المتخصصين منهم بطل مصر الكابتن صلاح إبراهيم سليم، وتحت إشراف كلية التمريض.

وشارك في الدورة ٥٠ متدربا من بين خريجي الكليات الطبية وكليات التربية الرياضية وغيرها، كما شارك متدربون من طلاب الدراسات العليا في الكليات المختلفة، وأعضاء هيئة التدريس في كلية الطب.

وتناولت الدورة عدة محاور مثل التغذية العلاجية، وأساسيات التغذية، والتغذية في الأمراض المختلفة، والتغذية للأصحاء، وبرامج التغذية للتخسيس المختلفة.

وتم شرح الأجزاء النظرية والتدريب على الأجزاء العملية بعناية ووفق معايير موضوعية، وتناول المتدربون استخدام أجهزةCavitation, Microwaves، Cryo والتدريب على أحدث الأساليب العملية الحديثة، وتم عمل امتحان نظري لجميع المتدربين، وكانت نسبة النجاح ٩٩%. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز