عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"قصور الثقافة" تنظم معرضا للكتاب على هامش مهرجان أسوان للثقافة والفنون

"قصور الثقافة" تنظم معرضا للكتاب على هامش مهرجان أسوان للثقافة والفنون
"قصور الثقافة" تنظم معرضا للكتاب على هامش مهرجان أسوان للثقافة والفنون

كتب - وكالات

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، معرضا للكتاب بقصر ثقافة العقاد بأسوان، ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي السابع للثقافة والفنون في الفترة من 17 وحتى 23 فبراير الجاري بمشاركة الهيئة العامة للكتاب.



وذكرت الهيئة -في بيان اليوم السبت- أن المعرض يضم الإصدارات الحديثة التي شاركت بها الهيئة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا حقق للهيئة رقما غير مسبوق في عدد الكتب المباعة 740 ألفا و46 إصدارا، بإيرادات بلغت 522 ألفا و 776 جنيها.

وأوضحت أن من أهم الإصدارات التي تشارك في المعرض سلسلة "ذاكرة الكتابة" بمناسبة مئوية ثورة 1919، إصدارات سلسلة "روائع المسرح العالمي" التي أعادت الهيئة إصدارها للمرة الأولى منذ 1959، إصدارات سلسلة آفاق عالمية، الإلياذة، الأوديسة، كتاب "الدولة والفوضى"، إصدارات سلسلة "الذخائر"، الأصمعيات، المفضليات، الأصنام، كليلة ودمنة، تاريخ بخاري، سلسلة "الدراسات الشعبية"، سيرة عنترة بن شداد، "كتاب ومجلة قطر الندى للأطفال" وغيرها إضافة إلى إصدارات النشر الإقليمي التي تباع "بجنيه واحد" للكتاب. 

من جانب آخر، تفقد الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الاستعدادات الأخيرة لافتتاح قصر ثقافة الرديسية بأسوان ، وأطمأن على اللمسات النهائية لافتتاح القصر المقرر بعد غد الاثنين . 

ويأتي افتتاح قصر ثقافة الرديسية، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بإعلان أسوان عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019، وسوف يستضيف القصر جزءًا من فعاليات مهرجان أسوان الدولي الذي تقيمه الهيئة غدا الأحد احتفالا برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي
  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز