عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد مقتل 21 شخصا.. إتمام الصلح بين عائلتي "الهمامية والضباعة" بأسيوط.. (صور)

بعد مقتل 21 شخصا.. إتمام الصلح بين عائلتي "الهمامية والضباعة" بأسيوط.. (صور)
بعد مقتل 21 شخصا.. إتمام الصلح بين عائلتي "الهمامية والضباعة" بأسيوط.. (صور)

أسيوط - حسن فتحي

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، بالتنسيق مع لجنة مصالحات المحافظة، في اتمام الصلح التاريخي بين عائلتي "الهمامية والضباعة" بقرية البربا بمركز صدفا، والتي تعود لعام 2005، وراح ضحيتها 18 شخصا من العائلتين نتيجة خلافات على "نخلة" وإصابة ١٠ آخرين واستشهاد العقيد عصام التهامي، رئيس مباحث صدفا حينها خلال حملة أمنية.



عقدت جلسة الصلح بالوحدة الصحية بقرية البربا بالوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد المقدم عصام التهامي، رئيس المباحث، بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، واللواء عمرو عبد العال، مساعد الوزير لقطاع وسط الصعيد، والعميد عصام غانم، رئيس فرع الأمن العام، واللواء منتصر عويضة، مدير إدارة البحث الجنائي بأسيوط، والشيخ سيد عامر، رئيس لجنة الفتوي بالأزهر والشيخ عاصم قبيصي، وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ علي أبو الحسن، رئيس بيت العائلة، وممثلي الأوقاف والكنيسة والمقدم خالد شريت، رئيس فرع الجنوب، والنقيب محمد شريت، رئيس المباحث، وممتاز الدسوقي، عضو مجلس النواب بمركزي صدفا والغنايم ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية وأهالي القرية والقرى المجاورة.

وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ أسيوط، الحضور بضرورة التصدي للخصومات الثأرية وتفعيل دور المرأة في المجتمع كونها من العناصر الفعالة في ذلك، وتساعد على الحد من الخصومات وتسخير كافة جهود المحافظة في القضاء على الخصومات الثأرية.

وتحدث الشيخ سيد عامر، رئيس لجنة الفتوى بمشيخة الأزهر الشريف، عن العفو والتسامح واجرهما في القرآن والدين، مسترشدًا ببعض قصص الأنبياء والصحابة وقصة سيدنا يوسف مع إخوته وعندما أصبح عزيز مصر، وكذلك الحديث عن ذنب القتل ودعوة الإسلام للحب وتحريم القتل، وإهدار المال العام في شراء السلاح والذخيرة والقضايا بالمحاكم.

وحث اللواء عمرو عبدالعال، مساعد وزير الداخلية لوسط الصعيد، على ضرورة نبذ العنف والتفكير جيدا لأنه نعمة الامن والامان فوق كل شيء.

وقال محمد أبو زيد، ممثل لجنة المصالحات بمركزي صدفا والغنايم، والذي توصل إلى اتمام الصلح بين العائلتين، أحمد حسن عبد الباري، وكريم الهواري ومحمد أحمد بكر وجمال صديق وأيمن حسن وعاطف حسن. وصلاح حسن، وعقدنا أكثر من ٢٠ جلسة عرفية بين العائلتين حتى التواصل إلى جلسة الصلح، التي راح ضحيتها ١٨ من العائلتين ورئيس المباحث وشخصين بالخطأ، وبؤر ١٥ فدان أرض زراعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز