عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفير المصري في نيروبي يبحث التعاون الثنائي مع وزيرة الدفاع الكينية

السفير المصري في نيروبي يبحث التعاون الثنائي مع وزيرة الدفاع الكينية
السفير المصري في نيروبي يبحث التعاون الثنائي مع وزيرة الدفاع الكينية

كتب - بوابة روز اليوسف

التقى السفير خالد الأبيض، سفير جمهورية مصر العربية في نيروبي، مع السيدة Raychelle Omano وزيرة الدفاع الكينية، بحضور المستشار نيللى العرابي نائب رئيس البعثة والسيد ملحق الدفاع بنيروبي. وتم خلال اللقاء استعراض مجمل علاقات التعاون بين مصر وكينيا؛ حيث أشادت الوزيرة الكينية بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلديّن منذ استقلال كينيا عام 1962، وما تشهده العلاقات من قوة دفع إثر زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيروبي عام 2017.



ومن جانبه، أكد السفير خالد الأبيض حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع كينيا باعتبارها شريك إقليمي مهم في شرق أفريقيا، فضلاً عما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بدفع العلاقات المصرية الأفريقية تزامناً مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.

من جانبها، أثنت وزيرة الدفاع الكينية على التعاون القائم لاسيما في مجالات التدريب وبناء القدرات والتي استفاد منها عدد كبير من أفراد القوات المسلحة الكينية، كما أبدت اهتماماً بتعزيز التعاون مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب باعتباره أبرز التحديات التي تواجه كينيا، مشيدةً في هذا السياق بخطاب السيد رئيس الجمهورية أثناء مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا وإشارته القوية إلى ضرورة تكاتف الجهود الإقليمية لاجتثاث جذور الإرهاب في القارة الأفريقية.

هذا، وأعربت وزيرة الدفاع الكينية عن تطلعها لزيارة القاهرة في أقرب فرصة من أجل بحث مجالات التعاون الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلديّن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز