عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

155 فريقا طبيا جاهزا للمشاركة بـ"100 مليون صحة" بالمنيا

155 فريقا طبيا جاهزا للمشاركة بـ"100 مليون صحة" بالمنيا
155 فريقا طبيا جاهزا للمشاركة بـ"100 مليون صحة" بالمنيا

المنيا - علا الحينى

قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا أن هناك 155 فريقا طبيا جاهزا للمشاركة في المسح الطبي لمبادرة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي بمركز مطاي.



جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مديرية الصحة بالمنيا بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي بعنوان "100 مليون صحة.. هدية الرئاسة للمصريين"، بالقاعة الكبرى لمجلس المدينة، بحضور الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وربيع عبد العظيم وعلى الدكر نائبي مركز مطاي والدكتور أشرف يعقوب مدير الإدارة الصحية بالمركز.

أكدت وكيل وزارة الصحة أهمية مبادرة السيد رئيس الجمهورية من حيث القضاء على مرض الفيروس الكبدي الوبائي بطريقة منظمة، وتستهدف المبادرة حاملي بطاقة الرقم القومي فوق 18 سنة في هذه المرحلة وسيكون الفحص والعلاج في حالة النتيجة الإيجابية مجانيًا.

كما أضافت انه توجد مبادرة رئاسية أخرى تسير على التوالي مع مبادرة 100 مليون وهي مبادرة "نور حياة"، وينفذها صندوق تحيا مصر وتستهدف الكشف على 5 ملايين طالب بالمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مليوني مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نظارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

وكذلك تقديم الخدمات البصرية لنحو مليوني مواطن وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وإعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز